نقابة المعلمين بمحافظة صنعاء تدعو لاعتصام حاشد يوم السبت المقبل

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دعت نقابة المعلمين اليمنيين فرع صنعاء جميع المعلمين والمعلمات إلى حضور الاعتصام الجماهيري الحاشد الذي ستقيمه يوم السبت المقبل 22 سبتمبر الجاري في الواحدة بعد صلاة الظهر أمام مبنى محافظة صنعاء في حي الروضة.. ورد ذلك في بيان أصدرته النقابة أمس السبت.

وقالت النقابة في بيانها إن الدعوة إلى الاعتصام تأتي عقب اجتماع تشاوري عقد مساء أمس الأول الجمعة 14 سبتمبر الجاري وضم الإخوة رؤساء وأعضاء اللجان النقابية الأساسية من مختلف مديريات المحافظة «وذلك لتدارس ما يمر به المعلم في محافظة صنعاء من ظلم واستهتار ولا مبالاة، والمتمثل في عدم صرف فوارق بدل طبيعة العمل للمعلمين حتى اليوم، رغم الوعود الحكومية المتكررة بصرفها منذ عام مضى، ولم تبق من محافظات الجمهورية سوى محافظة صنعاء، هذه المحافظة المهملة والمنسية رغم قربها والتصاقها بأمانة العاصمة وتحمل اسم عاصمة اليمن قديماً وحديثاً».

وأشارت النقابة إلى أن الاعتصام سيجري تنظيمه لمطالبة الجهات المختصة بتنفيذ عدد من المطالب أبرزها:

- صرف فوارق بدل طبيعة العمل لمعلمي المحافظة خلال أسبوع وبدون أي خصومات أو استقطاعات غير قانونية، ما لم فسوف نضطر آسفين إلى دعوة المعلمين والمعلمات إلى الإضراب الشامل في جميع المرافق التعليمية والتربوية بالمحافظة.

- التأكيد على جميع المطالب التي تضمنها البيان الصادر عن النقابات التعليمية الثلاث (المعلمين، المهن التعليمية، التعليم الفني) بتاريخ 2007/8/28م، ومنها اطلاق العلاوات السنوية والتسويات الوظيفية والبدلات المرتبطة بالوظيفة عن الفترة من يوليو 2005م حتى أغسطس 2006م.

- ان حرمان 3400 معلم وتربوي من بدل طبيعة العمل يمثل ظلما فادحا في حقهم واننا نطالب بسرعة منحهم بدل طبيعة العمل أسوة بزملائهم سواء كانوا معلمين أو موجهين أو اداريين، كما ان الإداريين لا يقلون أهمية عن اخوانهم المعلمين في تسيير وضبط العملية التعليمية والتربوية وليس هناك من مبرر لإستبعادهم من بدل طبيعة العمل.

- صرف المستحقات المالية لحملة الدبلوم توظيف عام 2003م وعددهم 280 معلما مع الفوارق والذي قد صدر التعزيز المالي من قبل شهر، ولم يتم صرفها لهم حتى هذه اللحظة ولا ندري ما هي الأسباب؟

واعلنت النقابة في بيانها عن رفضها القاطع ما يتردد من اشاعات في اروقة مكتب التربية حول عزم المكتب اقامة ورشة لإعادة توزيع المعلمين في المديريات ونقلهم من مدرسة الى أخرى، مؤكدة ان مثل هذا العمل يمثل ارباكا للعملية التعليمية والتربوية في بداية العام، واخضاع عذع العملية للابتزاز والفساد والمحسوبية والمعايير غير القانونية تحت مبررات واهية.

واعربت النقابة في ختام بيانها عن ثقتها بأن جميع المعلمين والمعلمات لن يسمحوا «لأي متهاون ان يفرط بحقوقكم او يثنيكم عن الحضور للتعبير عن رأيكم»، مهيبة بهم الحضور للمشاركة الفاعلة في الاعتصام للدفاع عن مكتسباتكم وحقوقكم «حاملين معكم الأقلام والطباشير ودفاتر التحضير للتعبير عن قداسة مهنتكم الكريمة، وعدم تصديق الوعود الحكومية الكاذبة التي مللناها طوال الفترة الماضية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى