المحكمة تؤجل إلى اليوم النظر في طلب النيابة تمديد حبس المعتقلين على ذمة مسيرة المكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقدت محكمة المكلا الابتدائية صباح أمس الأحد جلسة للنظر في طلب النيابة العامة تمديد حبس (18) معتقلا على ذمة مسيرة المكلا يوم 2007/9/1م,وحضر الجلسة أعضاء في هيئة الدفاع عن المعتقلين وهم المحامون: عبدالله العبد الحمومي، نجيب باطوق، مصطفى العطاس، سامي بامحفوظ، راشد سعيد بن علي الحاج.

وخلال الجلسة اعترض المحامون على طلب التمديد كون النيابة قد خالفت القانون عند إبقائها المعتقلين رهن الاعتقال أكثر من أسبوعين متجاوزة بذلك المدة القانونية المسموح بها في انتهاك صارخ للقانون.

كما طعن المحامون في طريقة الاعتقال التعسفي التي تعرض لها المعتقلون وعدم إحضارهم إلى المحكمة وفقاًً للقانون.

وقد أقرت المحكمة تأجيل الفصل في طلب النيابة إلى اليوم.

وكانت هيئة الدفاع عن المعتقلين على ذمة مسيرة المكلا يوم 2007/9/1م، قد تشكلت من المحامين: د. أبوبكر باصالح، عبدالله العبد الحمومي، عبدالرحمن جمعان العبيدي، ناصر عبدالله المرفدي، يعقوب عرم، محمد صالح باشقية، حزمي صالح النقيب، مصطفى العطاس، مراد بن مزروع، عارف الشرفي، راشد سعيد بن علي الحاج، سامي بامحفوظ.

وذكرت هيئة الدفاع أن عدداً من المحامين الآخرين من عدن وحضرموت قد أبدوا استعدادهم للانضمام لهيئة الدفاع خلال اليومين القادمين.

وأشارت الهيئة إلى أنه لا توجد حتى الآن تهمة محددة موجهة للمعتقلين وأن النيابة تمتنع عن إطلاع المحامين على ملف القضية، كما أن النائب العام مازال حتى الآن يماطل في تقديم الملف للمحكمة.

ومن جهة أخرى وجه كل من المحامي عبدالله العبد الحمومي والمحامي مصطفى عبدالله العطاس، أمس مذكرة الى مناوب قاضي محكمة المكلا الابتدائية طالبا فيها بالإفراج عن المساجين على ذمة احداث مسيرة المكلا.. جاء فيها:

«نطلب من عدالتكم الإفراج عن مجموعة المساجين الذين تم اعتقالهم إثر احداث 2007/9/1م وهم: حسن احمد باعوم، فادي حسن احمد باعوم، فواز حسن احمد باعوم، سالم حسن باعوم، فكري سالم بن جبران، علي محمد بن شحنة، وليد احمد باناجة، محسن عبدالعزيز اليزيدي، عبدالرحمن حسن عرادة، علي سالم الديني، محمد حسن باصريح، احمد عبدالقادر بن الزوع، صالح سعيد بران، علي عبود باصفي، حسن بن حسن الطفي، عمر صالح الجعيدي، بلعيد احمد مبارك، فؤاد محمد الجنيدي.

وحيث ان النيابة قد جاوزت المدة المحددة قانونا المسموح لها فيها بتمديد الاعتقال ولم توجه الى هذه اللحظة أي تهمة ضد موكلنا أعلاه، فإننا نطلب من عدالتكم الإفراج الفوري عن المعتقلين لمخالفته للقانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى