مجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين والمدنيين يدعو إلى الاعتصام المفتوح بدءاً من يوم غد الخميس

> عدن «الأيام» خاص:

> أعلن مجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين بمحافظة عدن في بيان أصدره أمس أن الفعاليات الاحتجاجية التي ينظمها ستستمر ابتداء من يوم غد الخميس 20 سبتمبر الجاري بإقامة الاعتصام المفتوح في كل المحافظات الجنوبية.

وذكر المجلس في بيانه أن الاعتصام المفتوح سيتواصل «حتى يتم الإفراج الفوري غير المشروط عن المناضل العميد ركن ناصر النوبة والمناضل حسن أحمد باعوم والكاتب أحمد القمع وصلاح سالم بن هامل، عضو المجلس المحلي بالمكلا وكافة المعتقلين على ذمة الاعتصامات السلمية ومعالجة الجرحى ومحاكمة القتلة».

ودعا المجلس قطاعات المجتمع في المحافظات الجنوبية كافة للمشاركة في الاعتصام السلمي المفتوح، مؤكداً «أن محاكمة النوبة وباعوم تعد محاكمة لكل أبناء المحافظات الجنوبية».

كما دعا المجلس كافة الذين سيشاركون في الاعتصام المفتوح الى توخي الحذر «من الانجرار الى دائرة العنف المسلح الذي تدفع اليه السلطة»، مشدداً على ضرورة التمسك بالنضال السلمي كمنهج ومسلك مدني وحضاري معاصر لنيل الحقوق كاملة غير منقوصة

وأدان البيان «ما تسمى لجنة تقصي الحقائق بالضالع»، مؤكدا أنها «لاتحمل أي صفة شرعية»، وأن من بين اعضاء هذه اللجنة »متهمين بارتكاب الجريمة».

ودعا البيان جميع القوى الحية في المحافظات الشمالية «الوقوف الى جانب اخوتهم في المحافظات الجنوبية انتصارا لقضيتهم العادلة».

وطالب البيان «المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الامن الدولي ايقاف النظام الاستبدادي القمعي عن السلوك الاستقوائي الذي ينتهجه في المحافظات الجنوبية لقمع مواطنيها المسالمين والعزل من السلاح».

كما طالب المجتمع الدولي «بممارسة أقصى انواع الضغط على السلطة والزامها بالاستجابة لمطالب ابناء المحافظات الجنوبية المشروعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى