اعتصام عشرات المعلمين بالقبيطة احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

> اعتصم في المعهد العالي لتأهيل المعلمين بمديرية القبيطة بمحافظة لحج عشرات المعلمين الذين حضروا انعقاد الدورة التدريبية التأهيلية لمعلمي مادة الاجتماعيات.

وقد بدأ الاعتصام من الثامنة صباحا حتى العاشرة صباحا احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية الممنوحة لهم في الدورة.

وأفاد عدد من المعلمين ان الأخ عبدالكافي عبداللطيف، مدير مكتب التربية بالقبيطة حضر إلى مكان الاعتصام ووعد المعتصمين بنقل مطلبهم إلى محافظ المحافظة وطالبهم بالدخول إلى قاعة التدريب.

وأوضحوا ان مدير التربية والتعليم أخذ معلما يدعى عريف علي عبيد، وحقق معه بشأن ما إذا كان الاعتصام وراءه دوافع سياسية وعن الحزب الذي ينتمي اليه، كما قام بإلزامه بكتابة تعهد بعدم المشاركة في الاعتصامات، إثر ذلـك نشبت مشـادات كـلامية بين مدير التربية ومعلمين من عزلة كرش اعترضوا على التحقيق مع زميلهم عبيد.

وفي اتصال هاتفي أجرته «الأيام» مع الأخ عبدالكافي عبداللطيف، مدير التربية والتعليم بالقبيطة، أكد أن أحد المعلمين أحدث زوبعة حينما كان المعلمون في فترة فراغ، وقد تم صرف مستحقاتهم المالية مباشرة ولا توجد أي مشكلة.

على صعيد آخر قام الأخ أمين سيف قلعان، مدير مدرسة عمار بن ياسر بحدابة بإخراج طلاب اربعة فصول إلى العراء لتلقي تعليمهم بسبب التشققات والتصدعات في المبنى المدرسي الذي اصبح غير صالح للتعليم. يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه مدارس القبيطة اصلاحات تربوية عكس ما كانت عليه الأوضاع التربوية سابقا الا أن اكبر عائق تعانيه ادارة التربية والتعليم بالقبيطة هو مباني المدارس الآيلة للسقوط والتي تهدد بوقوع بكوارث خصوصا في مواسم الأمطار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى