فيما تعقد دورة تدريبية لـ 89 من موظفي القناة التعليمية ..توقيع اتفاقية بأكثر من خمسمائة ألف دولار استعداداً للبث الفضائي

> صنعاء «الأيام» إسماعيل زيدان:

> بدأت في صنعاء الدورة التدريبية لموظفي القناة التعليمية التي تستمر من -9/22 2007/10/10م بمشاركة 89 متدرباً ومتدربة.

وفي حفل الافتتاح أكد الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة التنشيطية في إكساب المتدربين العديد من المهارات والمعارف الإعلامية والتقنية، مشيراً إلى الدور الذي تضطلع به القناة التعليمية في خدمة أهداف وبرامج وإستراتيجيات وزارة التربية والتعليم، وبما يلبي تحسين النوعية والمدخلات والمخرجات بالإضافة إلى دورها التنويري والتثقيفي في أوساط المجتمع.

من جانبه استعرض الأخ توفيق القدمي مديرعام القناة التعليمية مجالات التدريب التي تشهدها الدورة التي تتمثل في الإعداد وكتابة السيناريو والإخراج التلفزيوني والمونتاج بنوعيه (الخطى واللاخطي) والتصوير والإضائة والجرافكس.

إلى ذلك ناقش الأخ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور نائب وزير التربية والتعليم خلال لقائه أمس مستشار السفارة الصينية في صنعاء السيد وانغ تشي مين في جوانب التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية دعم القناة التعليمية بالتجهيزات الفنية بما يمكنها من عملية البث الفضائي إلى جانب تدريب وتأهيل كوادر القناة في مؤسسات إعلامية متخصصة في جمهورية الصين الشعبية.

وفي سياق متصل تم أمس في صنعاء توقيع اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم ممثلة بالدكتورعبدالعزيز بن حبتور وشركة ألفا المحدودة ممثلة بالأخ حسين الرشيدي مدير عام الشركة لتوريد وتركيب وتشغيل تجيهزات وحدة البث والتجهيزات التكميلية للقناة التعليمية إلى جانب تدريب وتأهيل العاملين فيها على استخدامها في مدة زمنية أقصاها 90 يوماً بعقد تقدر قيمته بـ 569136 دولارا.

حضر توقيع الاتفاقية مدير عام القناة التعليمية توفيق القدمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى