محافظ عدن خلال استقباله الملحقين السياسي والاقتصادي الأمريكيين:الديمقراطية بحاجة إلى استقرار اقتصادي ولا تصلح مع الفقر

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
استقبل الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن بمكتبه صباح أمس الملحقين السياسي والاقتصادي الامريكيين السيد جاد دو رنبرج والسيد جون بيرون . تناول اللقاء، الذي حضره الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي، عدداً من مواضيع الساعة منها ارتفاع الاسعار، وقانون منع السلاح في اليمن وكذا مجالات الاستثمار في المنطقة الحرة.

كما تناول اللقاء المظاهرات والاعتصامات، التي تجري حاليا في انحاء متفرقة من اليمن وآثارها، وما يترتب عليها من إشكاليات.

وأكد الاخ المحافظ ان ارتفاع الاسعار «يعود الى الارتفاع العالمي للاسعار وهي قضية مقلقة خاصة عندما تمس المواد الاساسية»، واوضح ان قرار منع السلاح «لا يوجد فيه استثناءات ويطبق على الجميع ويهدف الى اعطاء مناخ مناسب لجلب الاستثمار في اليمن».

وفيما يتعلق بجانب المظاهرات والاعتصامات أكد الاخ المحافظ «أن هذا حق دستوري ولكن يجب ان يكون بطريقة قانونية وعلى من يرغب بالتظاهرات ان يأخذ الإذن، ويحدد هدف المسيرة وموقعها»، مشيرا الى أن أي مطالب يجب ان تعبر بطريقة قانونية .

واضاف:«إن أي شخص يتم احتجازه خلال المظاهرات يعامل وفق القانون ويرحل الى النيابة بشكل مباشر»، وقال: «نتمنى ان توسع امريكا مجال التعاون مع اليمن، وذلك من خلال ايجاد مشاريع استثمارية في اليمن من أجل تثبيث أركان الديمقراطية في اليمن باعتبارها أول تجربة للديمقراطية ، فالديمقراطية بحاجة الى استقرار اقتصادي والديمقراطية لا تصلح مع الفقر».

حضر اللقاء السفير أحمد سالم حيدري، مدير مكتب الخارجية بعدن، والأخوان محمد الودن رئيس المنطقة الحرة و محمد الزمام مدير مكتب تطوير مدن الموانئ والسيد عبدالقادر السقاف نائب الملحق السياسي بالسفارة الأمريكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى