اسرائيل تقول انها احبطت هجوما انتحاريا في تل ابيب

> القدس «الأيام» رويترز :

> قال متحدث باسم الشرطة أمس السبت ان الشرطة الاسرائيلية ضبطت حزاما ناسفا كان سيستخدم في هجوم انتحاري بتل ابيب خلال عطلة عيد الغفران (يوم كيبور).

وقال ميكي روزينفلد المتحدث باسم الشرطة ان الشرطة داهمت شقة في العاصمة التجارية لاسرائيل في وقت مبكر أمس السبت والقت القبض على اربعة اشخاص بينهم من يشتبه انه كان سينفذ هجوما انتحاريا وعثرت على حزام ناسف كان يعتزم استخدامه.

وقالت متحدثة باسم الجيش انه تم اعتقال نشطين فلسطينيين خلال مداهمة في مدينة نابلس بالضفة الغربية الاسبوع الماضي كانوا يخططون للهجوم. وقتل ناشطان وجندي اسرائيل خلال المداهمة.

وقالت ان زعيما لحماس في مخيم العين للاجئين اعطى الحزام الناسف لشخص من سكان نابلس يعمل في تل ابيب. وذكر تقرير اخباري ان الحزام تم تهريبه مفككا واعيد تجميعه في الشقة.

واضافت ان الرجلين القي القبض عليهما خلال مداهمة الاسبوع الماضي وقادا الشرطة الى المشتبه بهم الذين اعتقلوا في تل ابيب.

ونفذ نشطاء فلسطينيون عشرات التفجيرات الانتحارية في اسرائيل خلال انتفاضة عنيفة بدأت في عام 2000 لكن الهجمات تراجعت بشكل كبير في السنوات الماضية.

وتقول اسرائيل انها تحتاج الى شبكة من حواجز الطرق ونقاط التفتيش للحد من تنقلات الفلسطينيين في الضفة الغربية لابعاد المهاجمين الانتحاريين. كما شيدت جدارا عازلا اغلق معظم الاراضي لنفس الغرض.

ويصف الفلسطينيون الجدار بانه استيلاء على اراض حيث ان قطاعات منه اقيمت داخل الضفة الغربية. ويصفون القيود المفروضة على تنقلاتهم بانها عقاب جماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى