تشكيل لجنة للقرى والمناطق التي تعاني انقطاع الكهرباء والمياه بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> عقد صباح أمس الثلاثاء بقاعة ديوان محافظة لحج اجتماع مشترك برئاسة الأخ علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي لمحافظة لحج وبحضور قيادتي مؤسستي الكهرباء والمياه بلحج. وخرج الاجتماع بعدد من المعالجات الخاصة بالحد من إشكالية الانقطاعات المتكررة للكهرباء والمياه بالمحافظة وفي مقدمتها: تشكيل لجنة للقرى التي تعاني انقطاعات الكهرباء والمياه، معالجة وضع المحول الخاصة بمنطقة صبر خلال يومين واستبداله بالمحول المطروح منذ 7 أشهر، حل مشكلة الطوارئ وتوفير الموارد الإسعافية وإيجاد الكادر الفني للطوارئ وزيادة عمال الطوارئ والابتعاد عن الروتين في مواجهة الطوارئ، تلخيص المشكلات من قبل مدير فرع المؤسسة ومتابعتها مع أمين عام المجلس المحلي للمحافظة لدى وزير الكهرباء.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام مديرية تبن وعدد من المسئولين بالمحافظة تحدث الأخ علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة حيث قال: «أزمة الكهرباء عادة مع بداية شهر رمضان ونحن أتينا إلى هنا لتشخيص المشاكل وإيجاد الحلول والمعالجات لها كون المشكلة متراكمة ومن خلال متابعتنا لنشاط مؤسسة الكهرباء بالمحافظة فوجئنا بأن المخصصات قد صرفت لأشهر قادمة وأن المستودعات خالية من المواد ولو كان هناك صيانة دورية لما حدثت الأزمة الحالية.

لذا علينا تعزيز جبهة الطوارئ وتوفير الاحتياجات اللازمة لها وأنا استغرب أن النفقات قد تم صرفها ومستودعات المؤسسة فاضية، لذلك فنحن نتساءل أين البرنامج الاستثماري للمؤسسة علما أن هناك مناطق ظلت بدون كهرباء لأيام وأسابيع وهي بحاجة إلى إصلاح في ربع ساعة فقط والوضع الذي في كهرباء المحافظة كان بالإمكان يعود بالمحافظة إلى زمن الفوانيس».

وفي رده على جملة الاستفسارات قال الأخ م. صالح الجوفي مدير عام كهرباء لحج: «محافظة لحج تتغذى على خطين الأول من الحسوة والثاني من بئر ناصر وهي موجودة منذ أن عرفت نفسي ولم تشهد أي تحسن وهناك زيادة في الأحمال نظراً للتوسع التجاري كما أن العوازل أصبحت لا تعمل بحيث أي عطب بسيط يؤدي إلى انقطاع الكهرباء، ومحطات لحج لم تجر لها صيانة منذ أعوام والوضع في لحج غير عادي وهو مترد ونحن نواجه صعوبات عدة نتيجة للوضع السيئ وهذا نتيجة للإرث المتراكم وعندما بدأنا نعالج المشكلة على مستوى المحافظة واجهنا الانطفاء المركزي ولولا التوليد لواجهنا أزمة أكبر».

حضر الاجتماع مدير عام مديرية تبن والوكيل المساعد وعدد من قيادتي مؤسسة الكهرباء والمياه بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى