مقتل 11 شخصا في اعمال عنف في العراق بينهم 9 بانفجار ثلاث سيارات مفخخة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر امنية واخرى طبية عراقية مقتل 11 شخصا أمس الثلاثاء في العراق بينهم ستة قضوا في انفجار سيارتين مفخختين في بغداد وثلاثة قتلوا في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري في البصرة (جنوب).

واوضحت المصادر ان "سيارتين مفخختين انفجرتا بفارق زمني بسيط قرب مصرف الرافدين الحكومي في شارع الربيعي الواقع في منطقة زيونة الراقية في بغداد ما ادى الى مقتل ستة اشخاص واصابة نحو 23 اخرين بجروح".

واشارت الى ان "الانفجار وقع عند الساعة 11:00 (07:00 تغ)".

واكد ان "معظم الضحايا من المدنيين الذين تجمعوا لتسلم رواتبهم الشهرية من المصرف".

من جانبها، اكدت مصادر طبية في مستفيات ابن النفيس والكندي (وسط بغداد) "تلقي جثث ستة رجال و 23 جريحا بينهم ثلاث نساء، اصيبوا في الانفجار".

وفي هجوم اخر، اكدت المصادر ان "شخصا قتل واصيب ثلاثة اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة مدنية في منطقة الكمالية (شرق بغداد)".

كما اصيب سبعة اشخاص بينهم احد عناصر الشرطة، بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة الكرادة خارج (وسط بغداد).

وفي البصرة (550 كلم جنوب بغداد)، قال مصدر طبي في مديرية صحة البصرة لوكالة فرانس برس ان "مستشفى البصرة تلقى جثث ثلاثة اشخاص وعشرين جريحا اصيبوا بانفجار سيارة مفخخة وسط المدينة".

من جانبه، اكد قائد شرطة البصرة اللواء عبد الجليل خلف الشويلي، ان "ثلاثة اشخاص بينهم احد عناصر الشرطة قتلوا فيما اصيب اخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري".

واوضح ان "الانفجار وقع حوالى الثامنة صباحا (04:00 تغ) واستهدف مقر مديرية شرطة نجدة العشار (وسط البصرة)".

وفي العمارة (365 كم جنوب بغداد)، قال الملازم محمد كاظم من الشرطة ان "احد عناصر الشرطة قتل واصيب اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش جنوب العمارة صباحا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى