مطالبة السلطة المحلية بشبوة بزيادة مخصصات مادة الديزل للكهرباء تجنبا للانقطاعات

> عتق «الأيام» خاص:

> طالب المجلس المحلي لمديرية عتق السلطة المحلية بمحافظة شبوة بضرورة العمل على زيادة مخصصات مادة الديزل لمؤسسة الكهرباء تجنبا للانقطاعات التي سببها عدم توفر مادة الديزل بسبب طلب ادارة الكهرباء والزام ادارتي المياه الكهرباء بتوريد حصة المجلس المحلي من ادارتهم وكذا اعطاء صلاحيات لمكتب الواجبات ومكتب الخدمة المدنية بالمديرية اسوة بالمكاتب الاخرى في المديرية.

جاء ذلك في التوصيات والقرارات التي خرج بها المجلس المحلي لمديرية عتق في دورته الاعتيادية الثالثة المنعقدة خلال الفترة من تاريخ 2007/9/25-24م.

وفي مجال التربية والتعليم أشار المجلس المحلي الى انه عند استعراضه سير العمل في ادارة التربية عتق لوحظ ان هناك تدخلا من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وأقر المجلس حيال ذلك الآتي:

مطالبة محافظ شبوة بإلزام مكتب التربية بالمحافظة بعدم نقل المعلمين من المديرية والتفريغ والانتداب لأي جهة كانت كون ذلك يسبب إرباكاً في عمل المديرية وكذا تكليف مكتب التربية عتق بحصر مساحات المدارس في العاصمة عتق ورفعها للهيئة الإدارية لتسويرها والحفاظ عليها، وتخفيض قوائم مكتب التربية بالمديرية في ضوء اللائحة بالجلوس مع الهيئة الإدارية وكذا رفع مذكرة لمحافظة شبوة بشأن رفع حصة المديرية من الدرجات الوظيفية الجديدة المعتمدة سنوياً لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة كون المديرية كبيرة وتستوعب أغلب الطلاب من المديريات والمحافظات الأخرى حتى أصبحت المدارس ممتلأة بالطلاب.

كما أصدر المجلس المحلي للمديرية عدداً من القرارات والتوصيات في مختلف الجوانب الأخرى ومنها إلزام أمناء الصناديق في ديوان المديرية بتوريد الإيرادات يوميا إلى البنك المركزي، وكلف المجلس مكتب الأشغال والطرق بالمديرية القيام خلال شهر أكتوبر بحصر شامل لكافة المحلات التجارية والورش والمطاعم وكذلك اللوحات الضوئية وغيرها التي في الشوارع والحدائق.

وبشأن وضعية نادي التضامن الرياضي أقر تشكيل لجنة من المجلس المحلي للجلوس مع مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بشأن وضعية النادي وإيجاد الحلول المناسبة لذلك. وفي ختام الاجتماع رحب المجلس المحلي لمديرية عتق بالأخ محمد علي الرويشان محافظ شبوة إلى المحافظة وتمنوا له النجاخ في تسيير أمور المحافظة والوقوف إلى جانبه تجاه أي عمل يخدم المحافظة، كما تقدم المجلس المحلي بالتهنئة للشعب اليمني وللقيادة السياسية بالتنهئة بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.

يذكر أن المجلس المحلي لمديرية عتق عقد دورته الثالثة الاعتيادية لعام 2007م بحضور 9 فقط من أعضاء المجلس وجميعهم يمثلون كتلة أحزاب اللقاء المشترك في المجلس بينما غاب عن الاجتماع كتلة المؤتمر الشعبي العام في المجلس المحلي لمديرية عتق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى