انقطاعات في الكهرباء والمياه عن حوطة لحج وضواحيها

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> تكررت انقطاعات الكهرباء عن مدينة الحوطة وضواحيها خلال الأيام الماضية، في ظل حرارة مرتفعة جدا لم تشهدها المنطقة منذ فترة طويلة، ما انعكس سلبا على حالة الناس الذين يعيشون أجواء الصيام خلال الشهر الفضيل.

لمعرفة أسباب الانقطاعات، «الأيام» التقت الأخ صالح الجوفي، مدير كهرباء لحج الذي أوضح قائلا:

«نحن في المؤسسة نأسف لما يعانيه المواطنون جراء هذه الانقطاعات اللا إرادية، ولكن هناك أسبابا موضوعية عانيناها في مدينة الحوطة، فجر يوم أمس بالذات، وهي عدم وجود الحصة الكافية من مادة الديزل لتغذية المولدات الجديدة، الأمر الذي دفع بالفنيين في التحكم المركزي إلى فصل التيار الكهربائي والتعامل وفقا لجدول الانطفاءات.. أما فيما يتعلق بالانقطاعات التي حدثت في القرى الشرقية فتعود إلى أن احد المفاتيح الثلاثة في محطة بئر ناصر بقوة 6 ميجاوات قد انفجر نتيجة لقدمه - وتلك المفاتيح لم تعد تستخدم في المحطات في الوقت الحالي - وذلك بدوره أثر على المفاتيح الأخرى ما سبب هذا الانقطاع، ولولا لطف الله لتسببت هذه المفاتيح بكارثة في محطة كهرباء بئر ناصر، ولكن الفنيين عالجوا المشكلة وتم التواصل مع كهرباء عدن لطلب مفاتيح جديدة لتركيبها في المحطة».

وأضاف: «نعتذر مرة أخرى للمواطنين عن هذه الانقطاعات الخارجة عن الإرادة، ونشكركم في «الأيام» على المتابعة المستمرة لمشاكل وهموم المواطنين ومعرفة الحقيقة أولا بأول من مصدرها».

الى ذلك أبلغ «الأيام» عدد كبير من أبناء الحوطة لحج، وبالذات في المناطق الشرقية الممتدة من حارة الرباط حتى حارة وحيدة، أنهم يعانون انقطاع المياه عنهم بشكل كامل منذ بداية رمضان الكريم، وأن هذا الأمر أثر على مستوى حياتهم المعيشية لا سيما وانهم يعيشون أيام الصيف القائظ.

وأضافوا:«قمنا بإبلاغ إدارة المياه ولكنها حتى اللحظة لم تحرك أي ساكن، الأمر الذي حملنا أعباء إضافية تمثل في شراء المياه أو جلبها من مناطق بعيدة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى