لجنة برئاسة وزير الدفاع تحدد 1168 قطعة أرض تعويضات للعسكريين بعدن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ذكرت شعبة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع أمس أنه «في ضوء توجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بسرعة الانتهاء من حل القضايا العالقة بالأراضي والمنازل المتنازع عليها في محافظة عدن بصرف التعويضات المناسبة وبناء على ما أقرته اللجنة العليا للتعويضات في اجتماعها الأخير برئاسة الأخ نائب رئيس الجمهورية بمحافظة عدن، عقدت لجنة التعويضات للأراضي والمساكن المتنازع عليها إثر أحداث يناير 1986م وحرب صيف 1994م يوم أمس الأول الخميس اجتماعها بمحافظة عدن برئاسة اللواء الركن محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع رئيس اللجنة وبحضور الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ محافظة عدن».

وأفادت الشعبة في بلاغ صحفي تلقته «الأيام» أن اللجنة وقفت خلال اجتماعها أمام ما تم إنجازه مما تضمنه محضر اجتماعها الأخير في أبريل 2007م، وهو الانتهاء من صرف التعويضات المناسبة للمستحقين في مشروع الصولبان ومعسكر النصر وحسم مشكلة أصحاب العقود المزدوجة، ووضع الحلول المناسبة والمرضية من التعويضات للقضايا المتبقية وصرف العقود لأصحابها.

وبموجب البلاغ فقد حددت اللجنة (500) قطعة أرض لتعويضات العسكريين بمنطقة (قرو) بصلاح الدين، كما حددت (668) قطعة للتعويضات بمنطقة بئر فضل.

وأفاد البلاغ بأن الأخ وزير الدفاع رئيس اللجنة أبدى خلال الاجتماع استعداد وزارة الدفاع البدء في تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس بإقامة مدن الأبراج السكنية لمنتسبي القوات المسلحة، ووجه رئيس شعبة المساحة العسكرية بعدن برفع التصورات والمقترحات بالمواقع والبلوكات التي يمكن أن تقام عليها الأبراج السكنية.

وذكر البلاغ أن الأخ وزير الدفاع شدد على ضرورة الإسراع في إنجاز أعمال اللجنة واستكمال إجراءات التعويضات وصرف الملفات والانتهاء من هذه القضية نهائيا.. مشيرا إلى أن اللجنة أقرت عقد اجتماعها القادم بعد شهر من الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى