مقتل 18 شخصا وإصابة 20 في هجمات بالعراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> قالت تقارير إعلامية أمس الجمعة إن طائرات مروحية أمريكية قصفت مجمعا سكنيا في ضاحية الدورة جنوبي بغداد مما أسفر عن مقتل 13 شخصا بينهم امرأتان وأربعة أطفال، في حين قتل أربعة أشخاص آخرين رميا بالرصاص في محافظة ديالا.

وقالت قناة الشرقية العراقية الخاصة نقلا عن مصادر طبية وأمنية إن 11 عراقيا آخرين أصيبوا بجروح في الغارة الأمريكية,ولم تصدر القوات الأمريكية أي تعليق بشأن الغارة.

ومن ناحية أخرى قالت وكالة أصوات العراق المستقلة للأنباء نقلا عن مصدر أمني رسمي إن أربعة مدنيين قد قتلوا وأصيب تسعة آخرين بجروح عندما أطلق عليهم الرصاص مسلحون يرتدون زي الجيش العراقي علي مقهى بوسط منطقة السعدية بمحافظة ديالا.

وأضاف المصدر أن المسلحين تمكنوا من الفرار.

وتشمل منطقة السعدية خليطا من المواطنين العرب والاكراد والتركمان.

وتعتبر محافظة ديالا التي تبعد 60 كيلومترا شمالي بغداد هدفا لهجمات متعددة وخاصة من المتشددين التابعين لتنظيم القاعدة.

وشنت قوة أمريكية عراقية مشتركة عملية عسكرية امنية تحت اسم "السهم الحارق" في محافظة ديالا في التاسع عشر من حزيران / يونيو في محاولة للتخلص من متشددى القاعدة في بعقوبة والبلدات الأخرى في المحافظة.

قالت وكالة أصوات العراق المستقلة للأنباء إن غرب الديوانية، الواقعة على مسافة 200 كيلومتر الى الجنوب من بغداد، شهد العثور علي جثة شرطي بعد 30 دقيقة من خطفه على يد مسلحين مجهولين أمس الجمعة في ضاحية العسكري.

وقالت مصدر في الشرطة إن الجثة ظهرت بها علامات لاصابات بطلقات رصاص .

ونقلت تقارير أخرى عن الجيش الامريكى قوله ان قوات التحالف التى تقودها الولايات المتحدة اعتقلت مطلوبا إرهابيا وستة أشخاص مشتبهين آخرين في عمليات أمس الجمعة في محاولة لوقف عمليات تنظيم القاعدة في منطقة وادي نهر دجلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى