تدريب معلمي التعليم الاساسي حول حقوق الانسان

> تعز «الأيام» خاص:

> بدأت مساء أمس السبت 2007/9/29م اعمال الورشة التدريبية الخاصة بمعلمي التعليم الاساسي حول حقوق الانسان والتواصل الانساني. وفي حفل افتتاح الورشة رحب الاخ عرفات الرفيد المدير الاداري لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالمشاركين في الورشة التدريبية وتحدث عن برنامج التربية على حقوق الانسان، مشيرا الى ان هذا البرنامج يهدف المركز من خلاله الى العمل على نشر ثقافة حقوق الانسان في الوسط التربوي باعتبار المعلمين أهم فئة تعمل على تربية وبناء اجيال قادمة. وهذه الورشة التدريبية هي احدى مخرجات هذا البرنامج الهام.

بعد ذلك بدأت أعمال الورشة التدريبية حيث قدم الاستاذ عبدالعزيز سلطان محاضرة حول النصوص الدستورية والقانونية المنظمة للعمل النقابي محليا وعالميا استعرض فيها النصوص الدستورية التي كفلت حق انشاء الجمعيات والنقابات والمؤسسات بنص صريح دون اي قيد يذكر وذلك في نصوص عديدة مباشرة وغير مباشرة، ثم استعرض النصوص القانونية التي وردت في قانون الخدمة المدنية وهذه المواد هي 128-127-126.

كما تتطرق سلطان في محاضرته الى التشريعات الدولية العالمية التي ضمنت حق العمل النقابي واكدت عليه واهمها كما قال ماورد في الاتفاقية رقم 87 الخاصة بالحرية النقابية وحماية حق التنظيم النقابي وذلك في المواد 23-4-3-2.

الاخ حميد خالد تحدث عن اهمية العمل النقابي وضرورة ادخال الثقافة القانونية والحقوقية في المناهج التعليمية لما لذلك من اثر ينعكس ايجابا على اجيال المستقبل الذين نعول عليهم في بناء هذا الوطن كما قال.

المحامية اشراق المقطري قدمت جلسة تدريبية خاصة حول اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة تناولت فيها النظرة التاريخية للنوع الاجتماعي والفرق بين الجنس والجندر وادوار وحاجات النوع الاجتماعي واطر التمكين والمساواة والعلاقات الاجتماعية. وتخللت الجلسة مجموعة من التمارين لترسيخ المفاهيم الحديثة للنوع الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى