مقتل شاب في سوق السبت بطور الباحة وأقاربه يثأرون من شقيقة القاتل ومقتل ثالث في ذنوبة

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> لقي شاب يدعى عبده أحمد سالم (24عاماً) صباح أمس السبت وسط الشارع العام بمدينة طور الباحة محافظة لحج عقب وصوله مباشرة إلى سوق السبت لبيع المواشي.

وأفادت مصادر مطلعة بأن شخصاً مسلحاً من قبيلة المرادكة التي تخوض تصفيات ثأرية مع قبيلة الحزيين (قبيلة القتيل) أخذ يتربص بالشاب إلى أن وصل إلى المدينة لبيع المواشي في السوق وأطلق عليه وابلاً من الرصاص مزقت أنحاء متفرقة من جسده فارق على إثرها الحياة.

وأضافت المصادر أن الجاني غادر موقع الحادث غير عابئ بأفراد الأمن الذين أطلقوا خلفه النيران إلا أنه رد عليهم بالمثل مما جعلهم يحجمون عن مطاردته.

وتأتي عودة التصفيات الثأرية وسط الشارع العام بمدينة طور الباحة لتشكل ضربة قاسية لإجراءات منع حمل السلاح في المدينة، التي اتخذتها السلطة المحلية في نوفمبر الماضي، في وقت كانت المدينة قد بدأت تشهد التزاما كبيرا بتطبيق تلك الإجراءات الا ان بدأ التراخي يسود منذ بداية شهر رمضان الحالي عندما أخذت المدينة وقرى محيطة بها تشهد حوادث اطلاق نار دون ان تواجه باتخاذ اجراءات فعالة بحق مرتكبيها.

وفي تطور دراماتيكي يهدد بتصعيد وتوسيع الانتقامات الثأرية بين القبيلتين أقدمت قبيلة القتيل على الثأر من امرأة تدعى فخرية بكيل (26عاما) وهي شقيقة القاتل.

وفي حادث ذي صلة بالثأر لقي صباح الثلاثاء الماضي شاب يدعى معمر محمد احمد (25 عاما) مصرعه في منطقة (ذنوبة) الجبلية الواقعة على بعد 35 كيلومرا غربي مدينة طورالباحة في كمين نصبه مسلحان قبليان لشخص آخر على خلفية ثأر قبلي، بيد أنهما أخطآ هدفهما حينما اشتبها بالشاب فأردياه قتيلا، مما اوقع قبيلتهما في حرج شديد دفع بها لتسليم الجانيين للسلطات الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى