اليمن ترأس الجلسة الأولى للمؤتمر 11 لوزراء التعليم العالي العرب في أبوظبي ..د. باصرة: المؤتمر مناسبة هامة للوقوف أمام أوضاع التعليم العالي في الوطن العربي

> صنعاء «الأيام» أنيس سنان:

> تشارك اليمن بوفد رفيع المستوى في المؤتمر الحادي عشر لوزراء التعليم العالي العربي المقرر انعقاده مطلع نوفمبر القادم بدولة الامارات العربية المتحدة.

وقال الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس الدورة العاشرة لمؤتمر وزراء التعليم العالي العرب ان المؤتمر يمثل مناسبة هامة للوقوف أمام أوضاع التعليم العالي في الوطن العربي والوقوف أمام مستوى التنسيق والتعاون بين الدول العربية في مجال التعليم العالي وبحث سبل تعزيزها وتطويرها. وأكد وزير التعليم العالي رئيس وفد اليمن الذي سيشارك في المؤتمر ان الوفد يتكون من نائب وزير التعليم العالي ومدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم باليمن ووكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشون التعليمية ومندوب اليمن في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومدير عام التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي.

وأوضح د. باصرة ان وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ستقدم للمؤتمر تقريرا عن مستوى تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن الدورة العاشرة لمؤتمر وزراء التعليم العالي العرب باعتبار اليمن رئيسا للدورة العاشرة.

وقال د. باصرة ان المؤتمر الحادي عشر الذي سينعقد خلال الفترة من 6-5 نوفمبر 2007م بمدينة دبي سيسبقه اجتماع لجنة الخبراء الذي يعقد عادة بالتزامن مع المؤتمر.

مشيرا الى ان اجتماع الخبراء سيستمر لمدة يومين 4-3 نوفمبر 2007م ويشارك فيه خبراء وأكاديميون في مجال التعليم العالي في مختلف الدول العربية.

وأشار الى ان اجتماع لجنة الخبراء سيناقش العديد من القضايا أهمها: تطوير بنيات ووظائف التعليم العالي والبحث العلمي في عصر العولمة، والعولمة ومستقبل التعليم العالي في الوطن العربي بين الحفاظ على الهوية وحتمية المواكبة بالاضافة الى موضوع الادارة الرشيدة للتعليم العالي وتطوير البحث العليم في الجامعات العربية. كما سيناقش الخبراء موضوع المشاركة المجتمعية والتعاون العربي والدولي ودور الدولة والقطاع الخاص في تطوير التعليم العالي العربي. ويقدم اجتماع لجنة الخبراء تقريرا الى المؤتمر بالقرارات والتوصيات المتعلقة بالقضايا والمواضيع التي ناقشتها لجنة الخبراء ومن المقرر ان يرأس الجلسة الأولى لأعمال المؤتمر الحادي عشر أ.د. صالح باصرة وزير التعليم العالي باعتباره رئيس الدورة العاشرة للمؤتمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى