الأهالي يغلقون المركز الصحي بسرار احتجاجا على إسقاط قابلة من كشوفات التوظيف

> سرار «الأيام» حاتم عوض العمري:

>
أغلق مواطنون بمديرية سرار-يافع محافظة أبين صباح أمس المركز الصحي بالمديرية بوضع قفل مستحدث على القفل الرسمي مانعين العمال من دخوله تعبيراً عن احتجاجهم على اسقاط اسم احدى القابلات التي تعمل متطوعة في المركز الصحي من كشوفات المتقدمين لشغل وظائف مكتب الصحة بالمديرية لهذا العام.

وأفاد «الأيام» عدد من هؤلاء المواطنين بأن القابلة وتدعى أمينة حيدرة سالم تعرضت لمثل هذا الاجراء لأكثر من مرة حيث سبق أن تم اسقاط اسمها من كشوفات المتقدمين للعام الماضي، موضحين ان القابلة المذكورة تعمل متطوعة في المركز الصحي منذ العام 98م براتب عشرة الف ريال. وطالب الاهالي من خلال مذكرة وقعوها بهذا الصدد ورفعوها الى مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين -حصلت «الأيام» على نسخة منها - جاء فيها: «لقد قمنا بإغلاق المركز الصحي احتجاجا على اسقاط الاخت أمينة حيدرة سالم وحرمانها من وظيفتها لهذا العام وعليه فإننا نستنكر التصرفات من قبلكم في اسقاط درجة وظيفة قابلة رغم نزولنا والجلوس معكم بحضور مدير عام سرار ومدير الخدمات ومدير المركز الصحي بسرار وتم التوجيه الصريح من قبلكم باعتماد قابلتين وطبيب الا اننا فوجئنا بإسقاط اسم القابلة».

وأوضحت المذكرة ان اقدام الاهالي على اغلاق المركز جاء تضامنا مع القابلة ومع جهودها المبذولة خلال 8 سنوات هي فترة عملها كمتطوعة. وحملت المذكرة المسئولية الكاملة عن إغلاق المركز الصحي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى