5 جنود يمنيين ما زالوا مفقودين جراء الانفجار البركاني في جزيرة جبل الطير

> الحديدة «الأيام» خاص والوكالات:

>
صور حديثة للانفجار البركاني وتدفق الحمم في جزيرة جبل الطير
صور حديثة للانفجار البركاني وتدفق الحمم في جزيرة جبل الطير
استمرت اعمال البحث يوم امس الثلاثاء حوالى جزيرة جبل الطير للعثور على خمسة جنود ما يزالون في عداد المفقودين بعد الانفجار البركاني الذي ضرب هذه الجزيرة الصغيرة في البحر الاحمر.

وقال عنصر في خفر السواحل اليمنية ان جزيرة جبل الطير التي تقع عند مدخل البحر الاحمر على بعد حوالى مئة كيلومتر عن سواحل اليمن الغربية، بدت وكانها جبل ملتهب ينضح بالحمم البركانية وتظلله سحابة ضخمة من الرماد بينما ترتفع في السماء اعمدة الدخان الاسود والابيض.

المدمرة الأميركية أثناء تزويدها لنشات البحث والإنقاذ بالوقود بعرض البحر
المدمرة الأميركية أثناء تزويدها لنشات البحث والإنقاذ بالوقود بعرض البحر
واضاف العنصر ضهر امس ان البركان الذي انفجر الاحد ما زال ناشطا وان “نشاطه يزداد قوة والحمم تنساب عند سفح الجبل قبل ان تصب في البحر”.ثم اعلن مساء امس ان ثورة البركان قد انتهت.

واستأنفت سفن يمنية تعاونها سفن تابعة لقوات الحلف الاطلسي العاملة في هذه المنطقة، عمليات البحث منذ فجر الثلاثاء، وبعد ان توقفت في الليل، للعثور على خمسة جنود ما يزالون في عداد المفقودين.

الناجي اليمني الذي انتشلته البحرية الأميركية يو اس اس بينبريدج
الناجي اليمني الذي انتشلته البحرية الأميركية يو اس اس بينبريدج
ونقل عن المسؤول في قاعدة الحديدة البحرية عبدالباري شمسان انه من بين تسعة عسكريين كانوا في عداد المفقودين، تم العثور على ثلاث جثث تم التعرف على واحدة منها وتم انقاذ جندي ما يزال على قيد الحياة.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مصرع ستة جنود يمنيين من بين العسكريين المتمركزين في الجزيرة وذلك استنادا الى مصادر عسكرية. وساد لغط الاثنين حول العدد الحقيقي للجنود القتلى والمفقودين اذ ان الحصيلة تغيرت عدة مرات.

وبعد انفجار البركان الاحد، تم اجلاء ومعالجة 48 عسكريا آخرين في مدينة الحديدة على البحر الاحمر، وقد ادخل اربعة منهم قسم العناية الفائقة بحسب معلومات اوردتها وكالة الانباء اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى