ثلاثة قتلى وأربعة جرحى في أعمال عنف متفرقة شمال بغداد

> كركوك «الأيام» د.ب.أ :

>
قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة آخرون في حوادث متفرقة وقعت أمس الثلاثاء بالقرب من مدينة كركوك شمال بغداد,وقالت الشرطة العراقية إن مسلحا وشرطيا قتلا وأصيب عنصران من الشرطة في اشتباكات اندلعت ظهر اليوم في قضاء الحويجة (50 كم غربي كركوك).

وأوضح العميد سرحد قادر مساعد قائد شرطه كركوك أن "اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر أمس بين شرطة الحويجة ومسلحين مجهولين على جانب الطريق الرئيسية الواصلة بين قضاء الحويجة وناحية العباسية التابعة للقضاء مما أسفر عن مقتل مسلح وشرطي وإصابة اثنين من الشرطة".

وقال إن "المسلحين لاذوا بالفرار وتم إجلاء المصابين إلى مستشفى قريب للعلاج فيما تم نقل جثة المسلح القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

ويوم أمس قالت مصادر الشرطة العراقية في كركوك لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مدنيا قتل وأصيب اثنان آخران بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة أمس الثلاثاء في قضاء الحويجة أيضا.

وأضافت المصادر بالقول إن "دوريات الشرطة في كركوك عثرت فجر أمس الثلاثاء على خمس جثث اثنان منها لشقيقين في مناطق بجنوب المدينة".

وقالت الشرطة العراقية ان 10 اشخاص بينهم 6 من عناصر الشرطة قتلوا أمس الثلاثاء وجرح 10 اخرين في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حاجز للشرطة العراقية في منطقة الخويلص التابعة لمدينة بعقوبة (60 من شمال شرقي بغداد).

وابلغت المصادر وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) بان "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه في نقطة تفتيش للشرطة العراقية في قرية الخويلص بمدينة بعقوبة مما تسبب بمصرع ستة من عناصر الشرطة واربعة مدنيين اضافة الى جرح 10 اخرين غالبيتهم مدنيون".

واضاف ان سيارات الاسعاف سارعت الى نقل المصابين الى المستشفيات.

من ناحية أخرى ، ذكر مصدر في شرطة مدينة الحلة (100 كم جنوب بغداد) أن مسلحين مجهولين هاجموا ليلة أمس وسط مدينة الحلة ثلاثة أشخاص، مما أدى الى مقتل احدهم وإصابة اثنين آخرين بجروح، مشيرا الى أنهما من منتسبي الدوائر الأمنية في المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى