لبنان يوجه اتهامات لـ14 إسلاميا بالقتل والإرهاب

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

> قال المدعى لعام اللبناني سعيد ميرزا إنه تم أمس الثلاثاء توجيه اتهامات لـ14 إسلاميا بالتورط في أعمال قتل وإرهاب من بينهم المتحدث باسم جماعة فتح الإسلام.

وقال ميرزا إن سبعة من المعتقلين وجهت لهم تهم بالتورط في قتل جنود لبنانيين خلال مواجهة استمرت 15 أسبوعا مع جماعة فتح الإسلام والتي انتهت في 2 أيلول/سبتمبر الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية إن المعتقلين اتهموا بـالانتماء إلى جماعة "فتح الإسلام الإرهابية" بهدف ارتكاب جرائم ضد الشعب والممتلكات.

وقالت الوكالة إن المتهمين هم ستة فلسطينيين وثلاثة سوريين ولبنانيان وسعوديان وألماني من أصل تركي. ومن بين المتهمين أبو سليم طه المتحدث باسم فتح الإسلام.

وقد قتل أكثر من 400 شخص من بينهم 168 جنديا في المعارك التي اندلعت بمخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان في 20 أيار/مايو الماضي.

ويوجد أكثر من 147 من عناصر فتح الإسلام رهن الاعتقال.

وقالت مصادر أمنية أمس الثلاثاء إن الجيش اللبناني اعتقل أحد عناصر جماعة فتح الإسلام وأوضحت أنه فلسطيني يدعى عدنان نجار في المنطقة الجبلية بالقرب من مخيم البداوي في شمال لبنان.

ويجري الجيش اللبناني عمليات بحث مكثفة في المنطقة عن مسلحين فارين من بينهم شاكر العبسي قائد جماعة فتح الإسلام الذي مازال مصيره مجهولا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى