بركان جبل الطير يعاود نشاطه في الجزء الغربي

> صنعاء «الأيام» سبأنت :

>
أعلن رئيس الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية الدكتور اسماعيل الجند عن معاودة ثورة بركان جبل الطير لنشاطها مجددا في تمام الساعة السادسة من مساء أمس الاربعاء,واوضح الجند لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الحمم البركانية عادت للتصاعد من الجهة الغربية القريبة من مناطق الفوالق البحرية التي تقع على محور قاع البحر..

وقال: «هذه حالة معروفة في ثوران البراكين حيث تحدث لأكثر من مرة وليس هناك ما يستدعي القلق او الخوف» .

وبين أن عملية تدفق الحمم البركانية في جزيرة جبل الطير ستستمر حتى نفاد مخزون الصهر الناري ولا يعود لقذف الحمم إلا في حالة حدوث عوامل محفزة مثل الضغط او غيره.

من جانبه توقع أستاذ الصخور والمعادن في جامعة صنعاء الدكتور خالد الصلوي ان يستمر النشاط البركاني في الجزيرة لمدة عشرة أيام وأكثر.

وأضاف الصلوي أن حمم البركان تتسبب بأضرار بيئة وموت الحياة البحرية القريبة من الجزيرة وطالب الجهات المختصة بتشكيل فريق عمل متخصص لمراقبة النشاط البركاني داخل الجزيرة وليس من أماكن بعيدة.

وبحث وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد خلال لقائه أمس الاربعاء السفير الامريكي بصنعاء استيفن ساش العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة ومكافحة الارهاب وتعزيز الامن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وفي اللقاء تقدم وزير الدفاع بالشكر للقوات البحرية الامريكية على قيامها بالمشاركة في عملية الانقاذ للجنود اليمنيين في جزيرة جبل الطير اليمنية التى تعرضت للثورة البركانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى