في موكب جنائزي مهيب جبل ثرة يشيع أحد شوامخه الأبطال الفقيد العميد الركن مزاحم

> لودر «الأيام» سالم لعور:

>
في موكب جنائزي مهيب شيعت قرية جبل ثرة بمديرية لودر محافظة أبين صباح أول أمس الخميس 4 أكتوبر جثمان الفقيد العميد الركن محمد أحمد مزاحم مستشار قائد المنطقة الجنوبية إلى مثواه الأخير في مقبرة جبل ثرة مسقط رأس الفقيد حيث تقاطر المشيعون من أصدقائه من مختلف محافظات الجمهورية للمشاركة في الصلاة عليه وإلقاء نظرة الوداع الأخيرة.

وكان في مقدمة المشيعين نجله الأكبر شفيع والعقيد محمد ناصر السعيدي ممثل عن المنطقة الجنوبية العسكرية ود. الخضر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن وفضيلة القاضي أحمد عوض عاطف نائب رئيس محكمة الاستئناف بأبين والعقيد محمد عمر الجفري رئيس شعبة التأمين الطبي بالمنطقة الجنوبية والعميد الركن حيدرة لهطل قائد محور أبين والعميد ركن طيار أحمد شيخ منصور نائب قائد القوى الجوية لشئون الطيران سابقا واللواء ركن علي سالم البجيري قائد لواء 17 حرس جمهوري سابقا والشيخ سالم عبدربه القفعي مدير عام مديرية لودر وأعضاء المجلس المحلي للمديرية وعبدالحميد الشرعبي مدير الأمن السياسي لودر والمقدم يحيى الشومي أركان معسكر لودر وعشرات الضباط من أصدقاء الفقيد وعدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية من مختلف محافظة أبين والمحافظات الأخرى وجمع غفير من مواطني المديرية وأهله وذويه.

الفقيد من مواليد 1948م منطقة الحضن م/لودر متزوج وأب لـ9 أولاد (ابنان و7 بنات) التحق بالقوات المسلحة في بداية عام 1966 في سلك الخدمات الطبية مدرسة التمريض العسكري مستشفى عبود سابقا والتحق بعد ذلك في عام 1972 بدورات سياسية مكثفة وعمل نائبا سياسيا بالخدمات الطبية حتى 1977، ثم عين مديرا لشعبة الاستخبارات العسكرية للقوات المسلحة سابقا حتى نهاية 1978، ثم التحق بأكاديمية فرونزه قيادة وأركان في الاتحاد السوفيتي تخرج فيها عام 1985 وعين حينها أركان حرب المحور الشرقي سابقا ثم قائدا للواء الخامس وأخيرا مستشار قائد المنطقة الجنوبية لشؤون الأمن. والفقيد المناضل من الخلايا التنظيمية المناضلة في مرحلة الكفاح المسلح في سرية الطب (السرية الحمراء سابقا) وأحد الكفاءات المهنية والعسكرية الحازمة والمنضبطة حيث عرف عنه الحزم والانضباط والشجاعة ومن الشخصيات العسكرية المحترفة الأمر الذي جعله يحظى بالتقدير والاحترام العاليين من قبل زملائه في حياته المدنية والعسكرية.

«الأيام» تنقل تعازيها لأسرة الفقيد وذويه سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى