المحامي بدر باسنيد: سوف نقابل التهم على العميد النوبة ونكشف تعامل السلطة في إلباس التهم للخصوم

> عدن «الأيام» خاص:

> صرح لـ «الأيام» المحامي بدر سالمين باسنيد أحد أعضاء هيئة الدفاع عن العميد ناصرالنوبة بأن النيابة العسكرية استدعت العميد ناصر النوبة من مقر احتجازه في الثانية من بعد ظهر الخميس 10/4 للتحقيق معه مجدداً بعد أن عرضت عليه تهماً جسيمة بعد انسحاب المحامين من جلسات التحقيق بسبب الأخطاء الجسيمة التي ارتكبتها النيابة لغرض الحصول على تمديد لمدة 45 يوماً من القاضي العسكري.

وقال المحامي باسنيد:«لقد استطعنا أن نفهم النيابة حينها بأن هذا التمديد قد أعطي بناء على طلب غير صحيح ومخالف للصدق حول (عدم عرض تهم على المشتبه به ناصر النوبة) الأمر الذي يؤكد لنا حقيقة كيفية تعامل السلطة في إعداد التهم وإلباسها للخصوم» مؤكداً بالقول: «سوف نقابل هذه التهم أمام القضاء العسكري أو المدني في عدن أياً كانت الجهة التي ستشكل هذه المحاكمة، متى ما كانت محاكمتهم قانونية ووفقاً للدستور ولقانون السلطة القضائية والقانون الدولي، ولانقبل ولانعترف بأي محاكم استثنائية في حال تشكيلها أو تفويضها».

وأعرب المحامي باسنيد عن أمله «أن تدرك السلطة أن الوقت قد حان للإفراج عن كل المعتقلين، ومعالجة جرائم القتل والإصابات التي ارتكبها عساكر السلطة في حضرموت والضالع، وتعويض الناس.. حرية المواطن هنا كما يقول البعض (خط أحمر) وها أنا أقول نعم خط أحمر، وأقول أفرجوا عن الناس وعالجوا جرائم عساكر السلطة، وعوضوا الناس أولياء الدم والمجني عليهم من المواطنين، وقوموا بحل قضايا الناس وانظروا في مطالبهم وبالسرعة المطلوبة، فالزمن يسابقكم».

ودعا المحامي باسنيد في ختام تصريحه قائلاً:«توقفوا عن تلقين العساكر شتم أبناء الجنوب، لأن التلقين السيء سوف يرتد بنفس عنف عساكر السلطة، فاحذروا مثل هذ اليوم.. واحذروا الله.. واحذروا الوطن وأهله!».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى