القوات الامريكية تقتل وتعتقل 24 من القاعدة

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت القوات الامريكية في بيانين منفصلين لها انها قتلت ستة مسلحين واعتقلت 18 في عملية ضد تنظيم القاعدة في شمال ووسط البلاد فيما اعتقلت قائد مجموعة خاصة شمال شرق البلاد.

وقال بيان حصلت وكالة الانباء الاسبانية (افي) على نسخة منه أمس السبت:"قتلت قوات التحالف ستة ارهابيين واعتقلت 18 من المشتبه بهم اليوم خلال عمليات استهدفت القاعدة في العراق شمالي ووسط البلاد".

ونقل البيان عن الرائد وينفيلد دينلسون المتحدث الرسمي للقوات متعددة الجنسية قوله: "سنهاجم تنظيم القاعدة في العراق والارهابيين الاجانب الذين يساعدوهم وسنصطاد قادة الارهاب واؤلئك الذين يساعدون في تخطيط وتنفيذ الهجمات ضد العراقيين".

وجاء في بيان اخر :"اعتقلت قوات العمليات الخاصة العراقية مع القوات الخاصة الاميركية قائد خلية متشدد يوم أمس الأول في مدينة الخالص شمال شرق بغداد".

واوضح "ان القائد المتشدد وجماعته مسئولان عن العنف الطائفي ضد السنة من بينها هجوم على منطقة سنية تعرف بعرب دنان"، موضحا "انه ومجموعته قاما بإخراج كل المواطنين السنة وحرقوا ودمروا منازلهم ومزارعهم".

واضاف"ان المعتقل يشتبه في قيامه وثلاثة رجال اخرين بنصب كمين لرجل سني كان يقود عربة حيث تم قتل السائق و القاء جثته في نهر دجلة".

واشار البيان الى ان "القوة المهاجمة صادرت خلال الغارة رشاش متوسط مع 300 طلقة وبندقيتي كلاشنكوف وسلاح من صنع محلي،بالاضافة الى اعتقال شخص مشتبه به".

وتتهم القوات الامريكية مليشيا جيش المهدي الموالي لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بالوقوف وراء تأجيج العنف الطائفي وعمليات القتل والتهجير على اسس طائفية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى