أمسية رمضانية لتفعيل نشاط جمعية لودر التعاونية لخدمة المزارعين بالمديرية

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> نظمت جمعية لودر التعاونية الزراعية متعددة الاغراض امسية رمضانية أمس خصصت لمناقشة اوضاع الجمعية بهدف تفعيل نشاطها.

وخلال اللقاء تحدث الشيخ فيصل صالح علعله، رئيس الجمعية، مشيرا إلى أهمية الوقوف أمام اوضاع الجمعية بهدف تفعيل نشاطها ودورها في المديرية بما يخدم المزارعين ودعمهم من قبل الاتحاد التعاوني وصندوق التشجيع الزراعي وبنك التسليف الزراعي، مؤكدا ان مديرية لودر تمتاز بنشاط زراعي واسع كما تتميز بخصوبة اراضيها وتصديرها للخضروات والفواكه إلى محافظات اخرى.

وطالب الشيخ علعله في سياق حديثه المجلس المحلي في لودر بتقديم الدعم للجمعية والمزراعين وتبني انشاء الحواجز المائية والسدود، خصوصا وأن معظم الآبار قد جفت او انخفض منسوب المياه فيها.

إلى ذلك تحدث المشاركون في الأمسية عن مختلف القضايا التي تهم نشاط الجمعية وسبل تفعيل دورها.

وأقر المشاركون في الأمسية عددا من الإجراءات بهذا الصدد منها العمل على المتابعة للحصول على دعم مالي او عيني من اجل استمرار نشاط الجمعية وتفعيل دورها لما من شأنه خدمة المزارعين واستقرار الوضع التمويني للخضار والفواكة في المنطقة.

وكذا التنسيق مع المجلس المحلي في المديرية بشأن الممتلكات والاصول التابعة للجمعية والموجودة في المعهد وإعادتها للجمعية بقوائم جرد.

يذكر ان جمعية لودر التعاونية الزراعية متعددة الاغراض قد شهدت مؤخرا تطورا ملموسا في اعادة نشاطاتها بعد انقطاع دام لأكثر من ثماني سنوات.

حضر الأمسية الاخوة احمد ناصر القفعي، ممثل الاتحاد التعاوني وصلاح الدوح، عضو الهيئة الادارية بمحلي لودر وأحمد قاسم الفداء وعبدربه اليزيدي، عضوا محلي لودر ومحمد ناصر بدور، مدير مكتب الزراعة بلودر وعلي أحمد القطيش، مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بلودر، ورئيس الجمعية وامينها العام وأعضاء الهيئة العمومية للجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى