عدن تستضيف منتدى المنظمات غير الحكومية للفترة من 29-27 نوفمبر القادم

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

> تستضيف بلادنا للفترة 29-27 نوفمبر القادم منتدى المنظمات غير الحكومية الموازي لمنتدى المستقبل، الذي ينظمه التحالف اليمني لمنظمات المجتمع المدني وتحتضنه مدينة عدن. وقد عقد التحالف عددا من الاجتماعات المحلية والاقليمية للتحضير للمنتدى، وتجرى الاستعدادات النهائية لإنجاح عقد المنتدى الموازي والخروج بنتائج مثمرة.

ومن المتوقع ان يحضر المنتدى أكثر من (200) مشارك يمثلون منظمات غير حكومية ومجتمع مدني محلية وعربية وأجنبية من الدول الصناعية الثماني، وعدد من المفكرين والحقوقيين والإعلاميين وبأوراق عمل مختلفة.

ويقود مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان التحالف اليمني والإقليمي لمنظمات المجتمع المدني للتحضير والإعداد للمنتدى، الذي يضم أكثر من (25) منظمة يمنية ناشطة ومهتمة في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية.

وقد عقدت اللجنة التحضيرية للمنتدى الموازي لمنتدى المستقبل بصنعاء أعمالها التحضيرية للمنتدى الموازي الرابع، الذي يهدف الى اتاحة ساحة لمنظمات المجتمع المدني لوضع أولوياتها وتصوراتها بشأن الاصلاحات السياسية في منظمة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ورفع هذه التصورات وأولويات الإصلاح الى المنتدى الرسمي، الذي يعقب منتدى حكومات المنطقة والدول الصناعية الثماني.

ويتوقع أن يحقق منتدى عدن نقلة نوعية في عمل منظمات المجتمع المدني من حيث العمل على اصدار تقرير يرصد التطورات والاصلاحات السياسية في المنطقة بالتركيز على موضوعين أساسيين لهذا العام: حرية الرأي والتعبير، والبيئة القانونية لمنظمات المجتمع المدني بدلا من مجرد رفع التوصيات كما كان متبعاً.

إلى هذا قسمت اللجنة التحضيرية الى لجنتين أساسيتين تتفرع منهما عدة لجان وهي: لجنة الإشراف والمتابعة، لجنة التسيير، اللجنة المالية، لجنة الموضوع، لجنة المعلومات والدعوات (السكرتارية)، لجنة الاستقبال والحجوزات، لجنة الإعداد والتحضير ، واللجنة الإعلامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى