مؤسسة الصالح توزع 1400 كسوة عيد كمرحلة أولى للأطفال بعدن

> عدن «الأيام » خاص:

>
قامت مؤسسة الصالح الخيرية مساء أمس في قاعة ديون المحافظة بتوزيع كسوة العيد للعام الحالي 2007م على مستوى الجمهورية، وبلغ ما تم توزيعه (1400) كسوة كمرحلة أولى وسيتم توزيع ما يقرب من (4000) كسوة عيد للبنات والأولاد، بحضور الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن. وفي حفل الافتتاح ألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن كلمة أكد فيها أهمية التكافل الاجتماعي وقال: «ونحن في شهر رمضان، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، ومع هذا العدد الكبير من أبنائنا وبناتنا يتم توزيع ما يقرب من (4000) كسوة من قبل مؤسسة الصالح الخيرية».

مشيرا إلى أن مؤسسة الصالح أعدت في منتصف شهر رمضان مشروع إفطار الصائم، إضافة إلى توزيع الصدقات العينية وكل هذه المشاريع تستهدف الأسر المستحقة ومراكز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ودعا الأسر الفقيرة إلى عدم التحرج من تسجيل أسمائهم «فليس من العيب ان يكون هناك من يمد للآخرين يد الخير، فهذا واجب أمرنا به الله وحثنا عليه رسولنا الكريم».

مشيدا بدور الجمعيات ونشاطها في مجال التكافل الاجتماعي والسعي الجاد لتوفير احتياجات الأسر الفقيرة، مؤكدا أن عددا من الجمعيات تعمل بنشاط، وهو أمر يستحق التشجيع. وشكر في ختام كلمته أهل الخير، الذين يقدمون دعمهم لهذه الجمعيات، مشيدا بدور مؤسسة الصالح التي وصل خيرها إلى كل منزل من خلال مشاريعها الخيرية التي تستهدف الأسر ذات الدخل المحدود ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، داعيا الجميع إلى التكافل والتعاون للوصول إلى الغاية المنشودة من عمل منظمات المجتمع المدني، مؤكدا أن الدال على الخير كفاعله.

من جانبه قال الأخ أيوب أبوبكر، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل: «يأتي هذا العمل الخيّر من خلال الجهود التي تبذلها مؤسسة الصالح لتوفير الكثير من احتياجات الأسر الفقيرة» مؤكدا ضرورة التزكية بأهمية الجهود فيما يتعلق بالاعمال الخيرية ومن اجل التكافل الاجتماعي والوصول إلى مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والمحتاجين من الأطفال وتقديم ما يحتاجه هؤلاء من كسوة العيد، معبرا عن شكره وتقديره لمؤسسة الصالح لما تقدمه من مساعدات للأسر الفقيرة .. حضر توزيع كسوة العيد الأخ محمد معصار، مندوب مؤسسة الصالح الخيرية والأخت أم الخير الصاعدي، رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية.

كما وزعت جمعية حقوق الطفل بالشيخ عثمان كسوة العيد لـ 260 طفلا مقدمة من الادارة العامة للواجبات الزكوية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى