لجنة توزيع المعونة الغذائية للطالبات النهاريات تنهي أعمالها بنجاح

> المكلا «الأيام» عبدالقادر سعيد بصعر:

> انهت اللجنة المشتركة من برنامج الغذاء العالمي والإدارة العامة لمشروع التغذية المدرسية أعمالها بمحافظة حضرموت بنجاح كبير، حيث تم تسليم الطالبات النهاريات المواد الغذائية يدا بيد. وقد تم تدشين توزيع المواد الجافة للطالبات المستفيدات والمسجلات بالمشروع الخاص لدعم وتشجيع تعليم الفتاة في المناطق الريفية.

وأفاد «الأيام» الأخ عبدالله عمر باعويضان، رئيس اللجنة المشتركة، بأن سبع مديريات استفادت من المشروع الجديد (128مدرسة) بإجمالي عدد الطالبات 5693 طالبة، وتم تطبيق الآلية الجديدة المعدة مركزيا بالصرف، حيث تم تزويد كل طالبة بكيس قمح وجالون زيت و2 كيلو تمر.

وأعرب عدد من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء مجالس الآباء في المدارس المستفيدة من هذا المشروع عن شكرهم للاخوة في برنامج الغذاء العالمي ووزارة التربية والتعليم ممثلة بالإدارة العامة لمشروع التغذية المدرسية على هذا المشروع الحيوي، الذي مثل حافزا مشجعا للفتاة على مواصلة دراستها، والحد من ظاهرة تسرب الفتيات، خاصة في المناطق الريفية والنائية، مناشدين القائمين على هذا المشروع بضرورة إعادة المدارس التي تم إسقاطها في بعض المديريات، والتفكير بجدية بشأن زيادة أعداد الطالبات المستفيدات من هذا المشروع خلال الأعوام القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى