حزب الله يشن هجوما عنيفا على قادة تيار "14 آذار" في لبنان

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> شنت حركة حزب الله اللبنانية أمس الإثنين أعنف هجوم من نوعه على قادة تيار "14 آذار" اللبناني منذ تدهور العلاقات بين الطرفين عقب الحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان في تموز/يوليو 2006، حيث وصفهم مسئول بالحركة ب "الصغار" و"العملاء الأمريكيين".

ودون ذكر أسماء ،وصف نواف الموسوي مسئول العلاقات الدولية في حزب الله النائب سعد الحريري بأنه "غلام عند أمراء النفط" ووصف رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة بأنه "فضيحة نخجل منها".

وقال الموسوي خلال حفل إفطار أقامته "هيئة دعم المقاومة الإسلامية" في دمشق "إننا نتحدث من سوريا لأن سوريا بلدنا ، أما هم فيتحدثون من واشنطن التي تسلح قتلة أطفال فلسطين ، والتي تقتل أطفال العراق".

ووصف قيادي حزب الله الزعيم الدرزي وليد جنلاط ب "الكاذب والغدار" منتقدا "تطاوله" على الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وكان جنبلاط قد قال إن نصر الله أصبح "ناطقا باسم إيران وسوريا "،وذلك تعقيبا منه على خطاب نصر الله يوم الجمعة الذي هاجم فيه الحكومة وتيار "14 آذار" وطالب بانتخاب الرئيس من قبل الشعب.

وأضاف الموسوي أنه لم يكن في تاريخ لبنان "رئيس حكومة فضيحة كما هو رئيس الحكومة الحالي".

وقال: "نحن نقول لهؤلاء العملاء الأمريكيين إن المعركة في لبنان ليست مع وليد جنبلاط وأمثاله" مضيفا أن "معركتنا كانت منذ البدء مع الإدرة الأمريكية".

ووسع المسئول في حزب الله نطاق هجومه ليشمل دوري شمعون رئيس حزب الوطنيين الأحرار وقال إنه "إسرائيلي القلب والهوى واللسان".

وكانت حركة "14 آذار" قد انتقدت بشدة خطاب نصر الله الأخير وذلك على كل من السنيورة ووليد جنبلاط والنائب سعد الحريري ومرشحي الرئاسة نسيب لحود وروبير غانم وبطرس حرب.

وتزداد حدة الاتهامات المتبادلة بين الأغلبية النيابية والمعارضة التي يقودها حزب الله ، مع اقتراب موعد الجلسة الثانية لانتخابات رئيس الجمهورية المقرر لها 23 تشرين أول/أكتوبر الجاري،بعد أن كانت الجلسة الأولى قد أجلت لعدم اكتمال نصاب الثلثين وذلك بسبب تغيب نواب المعارضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى