بحث التعاون التربوي التعليمي بين اليمن وبريطانيا وفلسطين

> صنعاء «الأيام» اسماعيل زيدان:

> بحث الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي وزير التربية والتعليم خلال لقائه أمس بالسيد تيم تورلو سفير بريطانيا مجالات التعاون التربوي والتعليمي بين بلادنا وبريطانيا الصديقة وسبل تنميته وتطويره.

كما تم مناقشة الدعم المقدم لبلادنا من الحكومة البريطانية في إطار التعاون الثنائي بين البلدين سيما في مجال التعليم الأساسي من خلال توسيع التعليم وانتشاره ليشمل جميع مناطق الجمهورية وصولا لنعيم التعليم للجميع بحلول عام 2015م من خلال تكافؤ الفرص بتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية لما من شانه تحقيق أهداف الألفية للتنمية.

وفي اللقاء ثمن الوزير الجوفي الدعم البريطاني اللامحدود خاصة مبادرة رئيس الوزراء البريطاني تدعم التعليم في اليمن من خلال تخصيص دعم إضافي سيتم الإعلان عنه خلال الشهور القادمة.

من جانبه أشاد السفير البريطاني بالتعاون القائم بين البلدين الصديقين مبديا استعداه لزيادة الدعم البريطاني لليمن بما يحقق تحسين النوعية والإفياء بالتزامات اليمن الدولية بتوفير التعليم لكل أطفال اليمن.

من جهة ثانية بحث د.عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم خلال لقائه أمس د.خالد شيخ، سفير دولة فلسطين بصنعاء جوانب التعاون التربوي والتعليمي بين بلادنا ودولة فلسطين الشقيقة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء ثمن السفير الفلسطيني جهود الحكومة اليمنية في تذليل وتسهيل مهامه خلال فترة عمله.

من جانبه أشاد الوزير الجوفي بعمق العلاقات التاريخية وروابط الإخاء بين البلدين الشقيقين.

إلى ذلك التقى د.عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم أمس السيد عبدو كريم اد جباري، ممثل منظمة اليونيسيف بصنعاء، وناقش معه البرامج والانشطة التعليمية التي تمولها منظمة اليونيسيف سيما في مجال تحسين النوعية في التعليم وتشجيع التحاق الفتيات بالتعليم الاساسي في اطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم الاساسي.

واختتمت أمس بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبية لموظفي القناة التعليمية التي نظمها قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم على مدى اسبوعين بمشاركة 105 متدربين في مجال الاعداد وكتابة السيناريو والاخراج والاضاءة والجرافيكس والمونتاج الخطي واللا خطي.

وفي حفل اختتام الدورة أكد د.عبدالسلام محمد الجوفي، وزير التربية والتعليم على أهمية هذه الدورة في اكساب المتدربين العديد من المهارات والمعارف والمعلومات النظرية والتطبيقية المتعلقة بإنتاج البرامج التربوية لما من شأنه ايصال المعرفة الحقيقية والكاملة للمعلمين والتلاميذ على حد سواء من خلال البرامج التدريبية عبر القناة التعليمية، مشيرا الى ضرورة احداث تكامل حقيقي بين مكونات القناة بما يسهم ايجابا في خدمة استراتيجيات وبرامج وأنشطة وزارة التربية والتعليم، منوها بالدور الذي تضطلع به القناة التعليمية في معالجة العديد من الظواهر الاجتماعية السلبية الى جانب دورها التوعوي والارشادي.

كما القيت كلمتان من قبل الاخوين محمد عبدالله زبارة، وكيل الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل وتوفيق القدمي، مدير القناة التعليمية أكدتا على ضرورة تنسيق الجهود بين قطاع التدريب والتأهيل والقناة التعليمية بما يسهم في خدمة العملية التعليمية والتربوية باعتبار القناة احدى وسائل الاتصال الحديثة والسريعة والتي من خلالها يمكن ايصال العديد من الوسائل التدريبية والتوعوية والارشادية الهادفة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين والمدربين في الدورة.

حضر الاحتفال د.حسين الأشول، عميد المعهد العالي للتدريب والتأهيل ود.محمد شجاع الدين، مدير عام التدريب بالوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى