قحطان:أراضي عدن منهوبة مع 15 شخصا والسلطة مخيرة بين أبناء عدن أو انتزاعها منهم

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> قال الأخ محمد قحطان، عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح وعضو المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك إن مشكلة اليمن على فسطاطين، فسطاط (الظلمة) وفسطاط (المظلومين).. مشيرا إلى «أن اليمن في وضع مأساوي بكل معنى الكلمة بسبب تخبط السلطة».

وكان الأخ محمد قحطان يتحدث في ملتقى رمضاني أقامه (مشترك) شرعب السلام محافظة تعز مساء أمس الأول الثلاثاء بصالة السلام بتعز.. موضحاً أن تجربة اللقاء المشترك تمثل أهم لحظة من لحظات اللقاء الوطني وهو صمام أمان الوحدة الوطنية.

وتساءل قحطان في حديثه عن مصدر التهديد للوحدة الوطنية، هل هم أبناء الجنوب أم سياسة السلطة الفاشلة؟

وقال: «ان اراضي عدن منهوبة مع 15 شخصا وكان تقرير اللجنة المكلفة وعلى رأسها باصرة الذي قال بأن السلطة مخيرة بين أبناء عدن أو تنتزع هذه الأراضي منهم»، مشددا على ضرورة السعي وبقوة لتغيير النظام القائم وبالوسائل السلمية «لان هذا النظام هو مشكلتنا» مشيرا الى «ان مقتل الشيخ عبدالسلام حمود خالد هو دليل يجسد الفساد القائم». وأكد الأخ محمد قحطان «ان السلطة القائمة التي عملت بخبرة شيطانية، هي التي أججت الحروب والصراعات بين القبائل، وان النظام القائم اثبت انه عائق وممانع لأي مواطنة متساوية ولم تعد تصرفاته لا حكيمة ولا عقلانية ولا موضوعية، ورغبته في توريث الحكم لابنائه الأمر الذي جعله يتصور بان عليه ان يتخلص من كل كوادر القبيلة حتى في داخل المؤتمر».

وقال:«لو فقد الرئيس سلطة المال العام لانفض المنافقون من حوله»، منوها في ختام كلمته الى أن لدى اللقاء المشترك فكرة بإنشاء قناة فضائية جديدة يطرح من خلالها للشارع اليمني والعالمي الآراء الفكرية والمواقف السياسية والنضال السلمي في جميع القضايا.

من جانبه تحدث في اللقاء الاخ عبدالله احمد علي العديني، عضو مجلس النواب مشيرا الى ان السطة طعنت الوحدة بـ(9) خناجر هي الفقر، البطالة، الجهل، المرض، الظلم، الاستبداد، انعدام الامن، الفساد بأنواعه ،انهيار الخدمات.

وقال:«يجب ان يكون للشعب صرخة قوية أمام هذه الطعنات».. مؤكدا ان هناك اعوجاجا سياسيا وتربويا وصحيا واعوجاجا في كل مجالات الحياة «واذا لم يقم رئيس الدولة والحكومة القائمة بإصلاح هذا الاعوجاج فإن واجب الشعب ان ينبري لإصلاح هذا الاعوجاج».

حضر اللقاء حمود علي مهيوب عضو الهيئة المركزية للوحدوي الناصري، عبدالحافظ الفقيه رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح والشيخ حمود سعيد المخلافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى