الرئيس يوجه بالتحقيق بحادث الحبيلين مع الكل عسكريين أو مدنيين وإحالتهم للقضاء وتعليمات لمحافظ لحج بتوجيه النيابة بسرعة إجراء التحقيق في حادث الحبيلين

> عدن/الحوطة «الأيام» خاص:

>
محافظ لحج أثناء تفقده الجرحى في المستشفى أمس
محافظ لحج أثناء تفقده الجرحى في المستشفى أمس
وجه فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية بالتحقيق مع جميع الأطراف المشتبه بها في حادثة مدينة الحبيلين بمحافظة لحج ثاني أيام عيد الفطر المبارك,ورد ذلك في مذكرة وجهها فخامة الرئيس إلى الأخ محافظ لحج.. جاء فيها: «وجهوا النيابة العامة بالمحافظة بسرعة إجراء التحقيق مع كل الأطراف المشتبه بها سواء عسكرية أو مدنية في حادثة قتل وجرح المواطنين والجنود يوم 13 أكتوبر 2007م التي وقعت في منصة الحبيلين ومعرفة السبب والمتسبب وإحالة الموضوع إلى القضاء».

وكانت حادثة الحبيلين قد أدت إلى مصرع 4 مواطنين وإصابة 15 مواطنين آخرين. كما توفي يوم أمس الاول جندي متأثرا بجراح في الحادثة نفسها وذلك قبل يوم من الاحتفال بالذكرى الـ 44 لثورة 14 اكتوبر المجيدة الذي دعت اليه اللجنة التحضيرية للاحتفال التي تضم ممثلي جمعيات المتقاعدين العسكريين والمدنيين وجميعات الشباب والعاطلين عن العمل وعددا من الشخصيات وقوى المجتمع المدني.

وأعلن فخامة رئيس الجمهورية اعتبار ضحايا الحادثة شهداء وأن تتكفل الدولة بمعالجة المصابين.

وقام صباح أمس الاخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ ونائبه الاخ علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة وعميد ركن د.محسن أحمد علي مدير أمن المحافظة بزيارة تفقدية للمصابين في حادث اطلاق النار الذي وقع بمنصة الحبيلين وذلك في مستشفى النقيب التخصصي بالمنصورة بعدن ومستشفى الحبيلين بردفان ومستشفى ابن خلدون بالحوطة محافظة لحج.

وخلال هذه الزيارة التقى الأخ المحافظ بأهالي المصابين الذين جاءوا للاطمئنان على صحة المصابين.

وفي اتصال هاتفي أجرته «الأيام» مع الاخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج ذكر ان ملف قضية حادث منصة الحبيلين تم احالته الى النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية وكذا ضبط المطلوبين على ذمة القضية.

وقال الأخ المحافظ الدرة ان المصابين في حادث المنصة الذين تستدعي حالتهم نقلهم للعلاج الى الخارج تقرر نقلهم الى الأردن للعلاج على نفقة الدولة.

وعلمت «الأيام» أن أربعة من الجرحى تم ترحيلهم مساء أمس إلى المملكة الأردنية الهاشمية نظراً لحالتهم الخطيرة، وهم: ثابت ناصر محمد وهيثم محمد صالح وثابت محمد دكيس وعبدالباري ثابت راشد لاستكمال العلاج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى