يزور كلاً من كوريا واندونيسيا والإمارات .. وزير النفط والمعادن لـ «الأيام»:سنلتقي قيادات الشركات العاملة في القطاع البترولي في اليمن وسنرأس ندوة للترويج في الإمارات

> المكلا «الأيام» غسان عبدون:

> يغادر العاصمة صنعاء يوم غد الجمعة الأخ خالد محفوظ بحاح، وزير النفط والمعادن على رأس وفد رسمي وفريق فني من الوزارة متوجها إلى كوريا الجنوبية في زيارة عمل تشمل ايضا اندونيسيا ودولة الامارات العربية المتحدة.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ وزير النفط والمعادن أنه سيرأس اجتماع مجلس إدارة شركة مشروع الغاز المسال، والتباحث في آخر تطورات العمل بالمشروع خاصة وأنه في مراحله الاخيرة، واتخاذ الخطوات التنفيذية لاستكمال هذا المشروع الاقتصادي الكبير البالغة كلفته 3.7 مليار دولار، مشيرا إلى أنه سيزور في كوريا الجنوبية مصنع انشاء السفن الخاصة بنقل الغاز المسال، إذ تم استئجار أربع سفن من هذا النوع.

وقال إن لقاءه بنظيره الكوري الجنوبي ومسؤولي الشركات الكورية سيعزز من أواصر العلاقة بين البلدين الصديقين في القطاع البترولي وخاصة مع الشركات العاملة في اليمن ومنها شركة (K.N.O.C) وشركة هوانداي وشركة (S.K) الجنوبية للعمل والاستفادة من فرص الاستثمار اليمنية فـي مختـلف المجالات ومنها المجال البترولي.

ونوه الوزير بحاح بأن الوفد سيقوم بعد ذلك بزيارة إلى اندونيسيا حيث سيلتقي في العاصمة جاكرتا بنظيره الاندونيسي، كما سيلتقي قيادات الشركات العاملة في اليمن مثل (جالو) و(ميدكو) اللتين فازتا مؤخرا بثلاثة قطاعات بترولية في اطار المنافسة الدولية الثالثة.

وأكد الأخ خالد محفوظ، وزير النفط والمعادن في ختام تصريحه أن الترويج للقطاع البترولي عموما والمنافسة الدولية البحرية الرابعة التي أطلقت مؤخرا برعاية دولة د. علي محمد مجور، رئيس الوزراء ستكون على الأجندة الرئيسة لندوة الترويج العالمية التي تقوم بها الوزارة والتي ستنعقد في دولة الامارات الشقيقة بحضور عدد من الشركات العالمية البترولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى