مقتل 12 شخصا في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 12 شخصا واصابة اخرين بجروح في هجمات متفرقة أمس الأربعاء بينها انفجار عبوة ناسفة شرق مدينة الديوانية (180 كلم جنوب بغداد) ادى الى مقتل سبعة من عناصر الشرطة.

وقال المصادر ان "عبوة ناسفة انفجرت على دورية للشرطة كانت متوجهة لتقديم الدعم الى مركز شرطة عفك شرق مدينة الديوانية بعد تعرضه الى هجوم مسلح بعد منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء".

واضاف ان الهجوم "اسفر عن مقتل سبعة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة رائد".

وتشهد مدينة الديوانية توترا كبيرا وعمليات اغتيال واشتباكات بين ميليشيات شيعية متنافسة والقوات الاميركية والعراقية منذ نحو اربعة اشهر.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلن النقيب محمود عبد الله من الشرطة "مقتل عضو في هيئة النزاهة في كركوك (محمد عبد العزيز الجبوري) من قبل مسلحين مجهولين".

واوضح ان "مسلحين خطفوا الجبوري في ساعة متاخرة من ليلة أمس الأول من منزله في مدينة كركوك، وعند الصباح عثرت الشرطة على جثته مقطوعة الرأس في منطقة متروكة غرب كركوك".

وفي هجوم اخر، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل شخصين بانفجار عبوة ناسفة داخل منزلهما الواقع في قرية العباسي القريبة من كركوك".

كما افاد مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا احد عناصر الشرطة على الطريق الرئيسي غرب كركوك عندما كان متوجها الى عمله صباحا".

من ناحية اخرى اعلن مصدر امني كردي الاربعاء مقتل احد عناصر البيشمركة (القوات الكردية) واصابة اربعة اخرين في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت دوريتهم في بلدة جلولاء (150 كلم شمال شرق بغداد).

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان "انتحاريا يقود شاحنة مفخخة صغيرة فجر نفسه على دورية لقوات البيشمركة في قرية باهيزة ضمن بلدة جلولاء ما اسفر عن مقتل احد عناصر الدورية واصابة اربعة اخرين بجروح".

وفي مدينة الكوت (175 كلم جنوب بغداد)، اعلن ضابط في الشرطة "العثور على ست جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من الكوت وشمالها، ثلاث منها تعود لنساء قتلن بطعنات سكاكين فيما عثر على جثث الرجال وسط نهر دجلة (شمال الكوت) بعد قتلهم بالرصاص".

من جانبها، اعلنت وزارة الدفاع ان قواتها قتلت خمسة "ارهابيين" في مناطق متفرقة شمال بغداد واعتقلت 17 مشتبها به خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى