القوات الامريكية تقتل خمسة مسلحين وتعتقل اثنين آخرين بالعراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
قتلت القوات الامريكية خمسة مسلحين واعتقلت اثنين من المشتبه فيهما خلال عمليات استهدفت شبكة القاعدة في العراق,وذكر بيان للمكتب الاعلامى لقوات التحالف صدر أمس الجمعة أنه في جنوب الطارمية (45 كم شمال العاصمة بغداد) شنت القوات غارة ضد افراد القاعدة الذين ينشطون في المنطقة.

واوضح البيان أن "الغارة جاءت بناء على تقارير استخبارية أشارت إلى ان هذه الشبكة مسئولة عن السيارات المفخخة والعبوات الناسفة وتقديم التسهيلات الى المقاتلين الأجانب".

وأشار البيان الى أن "مجموعات الاستطلاع لاحظت وجود مجموعة من الرجال تتحرك من منطقة الهدف الى احد بساتين النخيل المجاورة وقامت باستدعاء المساعدة الجوية، وقد تم قتل اربعة منهم كان احدهم يرتدي حزاما ناسفا".

واستطرد البيان أنه بعد ان قامت القوات البرية بتأمين المنطقة تم العثور على مخبأ صغير للأسلحة ودمرته القوات في الموقع.

وفي العملية التي تم تنفيذها في جنوب بعقوبة مركز محافظة ديالى (66 كم شرق بغداد) تمكنت قوات التحالف من قتل قائد احدى الخلايا في القاعدة المسئولة عن العبوات الناسفة.

وتمكنت القوات وفقا للبيان من اعتقال احد المشتبه فيهم شمال بيجي بمحافظة صلاح الدين (220 كم شمال بغداد) خلال عملية لمواجهة القاعدة، كما اعتقلت "احد الأشخاص المتورطين في تقديم التسهيلات للإرهابيين الأجانب وتزوير الوثائق وتمويل الإرهابيين ويشتبه بأنه مرتبط مع المتطرفين الذين يتمركزون في سوريا والذين يحاولون الاتصال بقائد القاعدة في العراق ابو ايوب المصري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى