التحقيق في عتق بعد إصابة 6 أشخاص بسبب مشادة بين أفراد من الجيش والأمن

> عتق «الأيام» خاص:

> بدأت إدارة البحث الجنائي بمحافظة شبوة التحقيق في واقعة إصابة (6) أشخاص يوم أمس الأول الخميس أمام سوق القات بمدينة عتق إثر مشادة حدثت بين أفراد طقم أمني تابع للأمن المركزي و4 أفراد من اللواء 21 ميكانيك، تطورت إلى تبادل إطلاق نار.

والمصابون في هذه الواقعة هم (4) أشخاص من اللواء (21) ميكانيك و(1) من الأمن المركزي والشخص السادس بائع قات. ويأتي التحقيق في هذه الواقعة كمحاولة من إدارة البحث الجنائي بالمحافظة لمعرفة أسباب المشكلة والأشخاص المتسببين فيها ورفع تقرير مفصل للجهات المختصة في المحافظة.

وتفيد المعلومات بأن سبب المشكلة يرجع إلى نشوب خلاف بين أفراد طقم أمني تابع للأمن المركزي و(4) أفراد من اللواء (21) ميكانيك كانت بحوزتهم قطعتا سلاح وعند مطالبة أفراد الأمن المركزي لهم بتسليم السلاح خاصة وأنهم كانوا في زي مدني وليس عسكرياً رفض أفراد اللواء تسليم السلاح بحجة أنهم كانوا في اجازة خارج المحافظة ووصلوا للتو إلى عاصمة المحافظة وهم في طريقهم إلى اللواء، الأمر الذي دفع بأفراد الأمن المركزي إلى القيام بمحاولة أخذ السلاح ونزعه من أفراد اللواء بالقوة وهو ما نتج عنه دخول الطرفين في مشادة ثم تبادل إطلاق النار. وماتزال المشكلة قائمة بين الطرفين حتى اللحظة في حين تتعرض السلطة المحلية لانتقادات كبيرة من جراء سوء الإجراءات الخاصة بمنع دخول السلاح للعاصمة عتق وعدم اختيار العناصر الأمنية القادرة على إدارتها بشكل سليم وبدون تمييز بين المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى