الكشف عن استراتيجية جديدة تقضي بانتشار عسكري أميركي في كل المحيطات والبحار والممرات المائية

> «الأيام» عن «الخليج»:

> كشف مسؤولون عسكريون أمريكيون النقاب عن استراتيجية بحرية جديدة، تقضي بأن يكون للولايات المتحدة انتشار بحري عسكري في كل المحيطات والبحار والممرات المائية.

وكشف الأدميرال غاري روغهيد مسؤول العمليات البحرية، والجنرال جيمس كونواي قائد قوات مشاة البحرية (المارينز)، والأدميرال ثاد الين قائد خفر السواحل، خلال ندوة للقوى البحرية العالمية في نيوبورت بولاية رود ايلاند(شرق)، عن «استراتيجية تعاونية للقوى البحرية في القرن الحادي والعشرين»، قالوا انها تطور مسألة تفادي الحرب الى نفس أهمية اندلاعها. وقال روغهيد «الشعب الأمريكي يطلب ويتوقع منا كبحرية وكمشاة بحرية وخفر سواحل، ان نبقى أقوياء». أضاف «وهم يتوقعون منا أيضا ان ندافع عن أراضيهم وان نكون قادرين على حماية مواطنينا».

واوضح ان الاستراتيجية الجديدة تطالب البحرية بتطوير صيغ أوامر استراتيجية محددة، مثل قوة عالمية تنتشر في العالم. وقال انه بالرغم من المبادرة العالمية فإن سفن البحرية الأمريكية ستنتشر بشكل مكثف في غربي المحيط الهادئ وفي الخليج العربي وفي المحيط الهندي. كما تدعو الاستراتيجية الجديدة الى قدرات موسعة للرد على الكوارث والمساعدة الإنسانية. وقال روغهيد ان الثقة هي الأساس في الاستراتيجية الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى