اشتباك بالأسلحة النارية بين عاطلين عن العمل وحراسة شركة أجنبية بشبوة

> عسيلان «الأيام» زبين عطية:

> وقع عند نحو الساعة العاشرة من صباح أمس تبادل لإطلاق النار بين مجموعة من الشباب العاطلين عن العمل وأفراد في الوحدة العسكرية المكلفة بحماية شركة أوكرانية بدأت في وضع علامات بموقع مسح نفطي في القطاع 60 بمنطقة بردان الواقعة شرقي مديرية عسيلان محافظة شبوة.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن الاشتباك وقع بين الجانبين عندما حاول أفراد المجموعة توقيف عمل الشركة بهدف الضغط عليها لتوفير فرص عمل لهم لديها، وهو الأمر الذي أدى إلى تدخل أفراد الوحدة العسكرية المرابطة وعندها اندلعت اشتباكات مسلحة استمرت نحو نصف الساعة. وبحسب المصدر فإن الاشتباكات لم تسـفر عـن سقوط قتلى أو جرحى بين الجانبين.

وما زالت شركة صينية أخرى معاقة من البدء في تنفيذ عملية المسح النفطي في منطقة العبيلات الصحراوية على إثر منع دخول الآلات والمعدات، وذلك على خلفية نزاع بين شركتين محليتين تعملان من الباطن حيث تدعي كل شركة أحقيتها في أعمال المقاولة لدى شركة المسح الصينية، ويرجع ذلك بحسب مصدر مطلع إلى حصول إحدى الشركتين على تكليف من السلطة المحلية والأخرى على عقد مقاولة وهو ما أحدث النزاع بينهما.

وكانت الشركة الصينية قد قامت خلال الأسبوعين الماضيين بتوظيف عمال فيها عن طريق مندوب من أبناء مديرية عسيلان وهو الأخ سعيد عبدربه طلان، الذي تميز عن غيره في توظيف العمال وفق الكفاءة والاستحقاق والتوزيع العادل بين أبناء المناطق وهو ما اعتبره أهالي المديرية عملاً منصفاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى