بحضور نائب رئيس الجمهورية لقاء موسع لمناقشة قضايا الجمعيات التعاونية السكنية بعدن ..التوجيه بإقامة نقطتين أمنيتين لحماية الأراضي

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد رؤساء الجمعيات التعاونية السكنية بمحافظة عدن أمس لقاء موسعا حضره الاخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية والاخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن والاخ يحيى عبدالله دويد، رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني ود.حسين بن حسين المفلحي، رئيس لجنة التعاون السكني للجمعيات التعاونية السكنية بمحافظة عدن.

وجرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا التي تهم العمل التعاوني الاسكاني في المحافظة والنهوض به نحو تحقيق حلم الجمعيات السكنية في قيام مشاريعها السكنية على اراضيها.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال د.حسين بن حسين المفلحي: «إن من بين أهم القضايا التي طرحت في اللقاء سرعة ادخال خدمات البنية التحتية الى أراضي الجمعيات التعاونية السكنية من طرقات، مياه، صرف صحي، كهرباء، وفي هذا الصدد وجه الاخ نائب رئيس الجمهورية بناء على توجيهات واضحة من فخامة الاخ رئيس الجمهورية بسرعة ادخال الخدمات الى أراضي الجمعيات السكنية واعتماد المبالغ المالية لهذا الغرض ضمن ميزانية الدولة لعام 2008م».

وأشار د.المفلحي الى ان اللقاء بحث أيضا قضية توفير التمويل المالي لبناء المشاريع السكنية لمنتسبي الجمعيات التعاونية السكنية من موظفي الدولة ذوي الدخل المحدود في محافظة عدن وتوفير كافة الضمانات اللازمة من قبل الدولة للجهات الممولة، وكذا ضرورة الاسراع في انجاز قضايا الجمعيات التعاونية السكنية التي لم تستكمل اجراءاتها واصدار عقود التمليك الفردية للاعضاء.. «حيث وجه الاخ نائب رئيس الجمهورية بسرعة انجاز هذه القضايا واصدار عقود تمليك فردية للأعضاء وبنفس الآلية السابقة أسوة بالجمعيات السابقة».

وذكر المفلحي في تصريحه ان المشاركين في اللقاء تطرقوا الى قضية ازالة أي استحداثات او بسط على أراضي الجمعيات التعاونية السكنية وتمكين الجمعيات من أراضيها.. «حيث وجه الاخ نائب رئيس الجمهورية بإقامة نقطتين أمنيتين في أراضي الجمعيات التعاونية السكنية حماية للارض ومنع أي كان من المساس بها وتمكين الجمعيات من أراضيها وتحديد معالمها».

وقال د.المفلحي ان المشاركين في اللقاء أكدوا على ضرورة تحديد مخطط جديد يستوعب أعضاء الجمعيات السكنية الذين لم تحدد لهم أراض حتى الآن، ووجه الاخ نائب الرئيس بتحديد مخطط لهذه الجمعيات خلال فترة لا تتجاوز 20 نوفمبر القادم 2007م، كما أكد الاخ نائب الرئيس استعداد الدولة لتوفير الضمانات البنكية لأي شركة ممولة لمشاريع الجمعيات السكنية وبما يتناسب ودخول الأعضاء المحددة وذلك من خلال ايجاد القروض المسيرة طويلة الأمد. وأوضح د.المفلحي «تأكيد الاخ نائب الرئيس خلال اللقاء على حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح، على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للجمعيات السكنية لكل ما من شأنه تحقيق أهداف وطموحات منتسبي هذه الجمعيات بعد طول انتظار». وفي ختام تصريحه لـ«الأيام» قال د.المفلحي: «لا يسعني في الاخير الا ان أتقدم بالشكر والعرفان للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ القائد علي عبدالله صالح، ونائبه المناضل عبدربه منصور هادي، والاخوة أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن، يحيى عبدالله دويد رئيس الهيئة العامة للاراضي، شيخ بانافع مدير عام فرع الهيئة العامة للاراضي بعدن وكل الخيرين الذين أسهموا ومازالوا يقدمون العون والدعم للجمعيات التعاونية السكنية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى