مقتل تسعة اشخاص في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت مصادر امنية عراقية ان تسعة اشخاص، بينهم جنديان عراقيان، قتلوا في اعمال عنف متفرقة في العراق أمس السبت بينها انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة تسعة اخرين بجروح.

وقال المصدر ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب تسعة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهم وسط بلدة الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد)".

واضاف ان "الانفجار وقع صباح أمس السبت عند مرور سيارة الضحايا في الطريق الرئيسي وسط الاسكندرية ما ادى الى مقتل ثلاثة وجرح تسعة اخرين".

وتقع الاسكندرية على الطريق الرئيسي الذي يشهد اعمال عنف شبه يومية ويربط بغداد بالمدن الجنوبية.

وفي بغداد، اعلنت مصادر امنية "مقتل احد عمال تنظيف الشوارع واصابة اثنين اخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي في منطقة الغدير (شرق بغداد)".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، اعلنت مصادر امنية مقتل شخصين، احدهما امرأة، وجرح اثنين اخرين وجميعهم من عائلة واحدة اثر هجوم مسلح استهدف منزلهم في ناحية الوجيهية (25 كلم شمال بعقوبة).

كما قتل شخص في هجوم مسلح على الطريق الرئيسي في منطقة الحديد شمال غرب بعقوبة، وفقا للمصادر نفسها.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قال النقيب محمود عبد الله من الشرطة ان "جنديين عراقيين قتلا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما في بلدة الحويجة (50 كلم غرب كركوك)".

كما خطف خمسة اشخاص من قبل مسلحين مجهولين، اربعة منهم كانوا يستقلون سيارة اجرة على الطريق الرئيسي جنوب كركوك، وفقا للمصدر نفسه.

واوضح المصدر ان "مسلحين مجهولين اقتادوا اربعة اشخاص كانوا يستقلون سيارة اجرة على الطريق الرئيسي جنوب مدينة كركوك الى جهة مجهولة".

كما اختطف شخص صباحا من قبل مجهولين في منطقة الحديدين وسط كركوك، وفقا للمصدر ذاته.

وفي هجوم اخر، اعلن مصدر في الشرطة "اصابة ثلاثة عناصر من شرطة كركوك بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في منطقة الخضراء (جنوب كركوك)".

الى ذلك، اعلن مصدر في الشرطة العثور على جثة قتل صاحبها بالرصاص في احدى القرى غرب مدينة كركوك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى