افتتاح معرض صنعاء الدولي للكتاب بمشاركة 270 دار نشر اليوم الاثنين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> برعاية فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية حفظه الله وفي خضم احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر، اكتوبر، نوفمبر يدشن اليوم الاثنين 2007/10/22 بقاعة المعارض الدولية (اكسبو) معرض صنعاء الدولي الرابع والعشرون للكتاب الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب خلال الفترة 22 اكتوبر- 2 نوفمبر بمشاركة 270 دار نشر محلية وعربية و14 جهة رسمية حكومية من عدد من الدول العربية.

وقال د. فارس السقاف، رئيس الهيئة رئيس اللجنة العليا للمعرض: «إن الهيئة استكملت ترتيبات وتجهيز المعرض وبمستوى إعداد متميز عن الأعوام الماضية» مشيرا إلى ما تم في هذا السياق من تنسيق بين الهيئة واتحادات الناشرين في الدول العربية لتنظيم عملية المشاركة في المعرض وبما يعزز من الجهود المشتركة بين الجهات المعنية بقضايا الكتاب والنشر في العالم العربي ويحقق الآمال المرجوة من تقديم الكتاب المقروء ومتنوعات الإصدارات والنتاجات المعرفية العالمية للقارئ اليمني بشكل مدروس وجهد منظم ومرتب.

ويتميز المعرض بما يوفره للزوار والضيوف من خدمات تسهل عليهم الوصول إلى مبتغاهم من الكتب بأسرع الطرق وأحدث الأساليب، حيث يقدم المعرض خدمة البحث الإلكتروني المباشر عن عناوين الكتب المعروضة ودار النشر التي توجد فيها وموقعها من قاعة المعرض وذلك من خلال وحدة معلومات تقدم خدماتها على مدخل القاعة، بالإضافة إلى الدليل الخاص بالناشرين المشاركين في موقع المعرض الإلكتروني على شبكة الإنترنت، الذي يشتمل على مجمل المعلومات الخاصة بدورة المعرض لهذا العام وأنشطة ومشاريع الكتاب على الساحة المحلية.

ويشهد المعرض الإعلان عن عدد من المشاريع في مجال الكتاب في اليمن وعلى المستوى العربي المشترك، في مقدمتها إعلان انضمام اتحاد الناشرين اليمنيين إلى اتحاد الناشرين العرب وبدء الهيئة في تنفيذ الخطوات العملية الخاصة بمشروع المكتبة الوطنية الكبرى البالغة تكلفتها التقديرية 40 مليون دولار، والخطوات المستقبلية لمشروع البرنامج الوطني للمكتبات في عموم محافظات الجمهورية الذي تتبناه الهيئة.

كما سيتم التوقيع في إطار فعاليات المعرض على مجموعة إصدارات جديدة للهيئة تتضمن كتابا خاصا بالإنتاج الإبداعي الشعري للأديب عبدالله عبدالوهاب نعمان وعناوين أخرى في مجالات فكرية ومعرفية وإبداعية وسياسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى