الرئيس الأمريكي: أمن اليمن واستقراره ووحدته عنصر مهم لخدمة الاستقرار في المنطقة

> عدن «الأيام» سبأ:

>
أكد الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش أن أمن اليمن واستقراره ووحدته عنصر مهم لخدمة الاستقرار في المنطقة ، مجددا تأكيد بلاده مواصلة دعم أمن ووحدة اليمن ومسيرته الديمقراطية والتنموية, مشيدا بالنجاحات التي حققتها بلادنا في مجال مكافحة الارهاب.

جاء ذلك في رسالة خطية بعثها الرئيس الأمريكي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية سلمتها لفخامة الرئيس مساعدة الرئيس الامريكي لشئون الأمن الداخلي ومكافحة الارهاب فرانسيس تاونسند لدى استقباله لها أمس بالعاصمة التجارية عدن .

وأكدت رسالة الرئيس الأمريكي حرص الولايات المتحدة على زيادة التعاون مع بلادنا في مختلف المجالات الاقتصادية والعلمية والأمنية وإقامة شراكة إستراتيجية بين البلدين.

وقال الرئيس الأمريكي في رسالته إن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تستمر في دعمها للشعب اليمني وحكومته في السعي لبناء مستقبل أفضل وفي الجهود المبذولة لتعزيز الإصلاحات السياسية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب .

مشيرا إلى مسيرة الديمقراطية والاصلاحات في اليمن، و الدعم المقدم من الولايات المتحدة لليمن سواء في المجال التنموي أو التعليم أو في المجال العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب وإختيار اليمن ضمن الدول المستفيدة من برنامج صندوق الألفية ,بالإضافة الى إختيارها ضمن 6 دول للإستفادة من برنامج لدعم التعليم وعلى مدى خمس سنوات قادمة .

ونوهت الرسالة بالنتائج الايجابية لزيارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الى واشنطن مؤخراَ والقضايا التي تم مناقشتها خلالها وما شهدته العلاقات اليمنية - الأمريكية من تطور مضطرد وعلى مختلف الاصعدة .

وفي اللقاء بحث فخامة الرئيس مع مبعوثة الرئيس الامريكي جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين ومنها التعاون في المجالين الإقتصادي والأمني ومكافحة الإرهاب .

وقد حمل فخامة الرئيس مساعدة الرئيس الأمريكي جورج بوش لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب نقل رسالة الى الرئيس الأمريكي بوش تتعلق بالعلاقات الثنائية والمستجدات الأقليمية والعربية ذات الاهتمام المشترك .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى