دمشق وبيونغ يانغ تسعيان لتطوير التعاون بينهما

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس السوري بشار الاسد يتحدث مع الوفد الكوري الشمالي تشوي تاي بوك
الرئيس السوري بشار الاسد يتحدث مع الوفد الكوري الشمالي تشوي تاي بوك
بحث الرئيس السوري بشار الاسد أمس الإثنين في دمشق مع مسؤول كبير من كوريا الشمالية "علاقات التعاون والصداقة" التي يعتزم البلدان تطويرها بينهما، على ما افادت وكالة سانا الرسمية السورية.

وذكرت سانا ان الاسد تطرق مع رئيس مجلس الشعب الاعلى (البرلمان) في كوريا الشمالية تشوي تاي بوك الى سبل تطوير العلاقات بين البلدين "بما يحقق المصالح المشتركة لهما".

وتابعت انهما استعرضا "تطورات الاوضاع" في المنطقة، مشيرة الى ان "وجهات النظر كانت متطابقة تجاه القضايا التي تهم البلدين".

وعبر الوفد الكوري الشمالي بحسب سانا عن "تضامنه مع سوريا في سعيها لاستعادة الجولان السوري" الذي تحتله اسرائيل منذ 1967.

وتاتي زيارة المسؤول الكوري الشمالي لدمشق حيث وصل الجمعة الماضية بعد اسابيع على الغارة الجوية التي شنتها اسرائيل في سوريا في السادس من ايلول/سبتمبر واستهدفت بحسب وسائل اعلام اميركية وبريطانية موقعا يضم معدات نووية كورية شمالية.

ونفت سوريا ان تكون تملك مثل هذه المنشآت، كما نفت الاتهامات الاميركية بانها تتلقى مساعدة من كوريا الشمالية في المجال النووي.

وكذلك نفت بيونغ يانغ هذا الامر مؤكدة انها تحترم التزامها بعدم تصدير معدات نووية.

وطلب الرئيس جورج بوش من كوريا الشمالية احترام التزاماتها لجهة نزع برامجها النووية، محذرا من "عواقب" في حال لم تحترم بيونغ يانغ تعهداتها.

وقام وفد سوري برئاسة العضو في قيادة حزب البعث السوري سعيد ايليا الشهر الماضي بزيارة لكوريا الشمالية دامت عدة ايام التقى خلالها المسؤول الثاني في النظام الكوري الشمالي كيم يونغ نام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى