600 ألف دولار من قطر للطلبة المبتعثين بالخارج ..د. باصرة يشيد بحجم التطور الذي شهدته علاقات البلدين

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> قام سعادة سفير دولة قطر بصنعاء جاسم بن عبدالعزيز البوعينين بتسليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. صالح علي باصرة شيكاً بمبلغ 600 ألف دولار (المنحة المالية السنوية التي تقدمها دولة قطر) لدعم الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج على نفقة المنحة القطرية.

وخلال اللقاء الذي جمعمها يوم أمس ناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وسبل تعزيزها وتطويرها وموضوع تجديد اتفاقية التعاون العلمي والثقافي بين البلدين وإمكانية مساهمة دولة قطر في دعم إنشاء المتحف الوطني للعلوم.

كما ناقش اللقاء العديد من القضايا ومنها إمكانية استيعاب الطلبة المتفوقين من أبناء المغتربين اليمنيين بدولة قطر في الجامعات القطرية.

وعبر د. صالح باصرة عن شكر وتقدير اليمن لأمير وحكومة دولة قطر على دعمها وتعاونها ومساهمتها في دعم التعليم العالي خصوصا، واليمن عموما، مشيرا إلى أن العلاقات اليمنية القطرية شهدت تطورا كبيرا في ظل القيادة السياسية للبلدين ممثلة بفخامة المشير علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية اليمنية وسمو الامير حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر.

من جهته عبر سعادة السفير جاسم بن عبدالعزيز البوعينين عن عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين وحرص دولة قطر على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وفي مقدمتها التعليم العالي والبحث العلمي.

حضر اللقاء د.عبدالكريم الروضي، وكيل الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية والأخ صالح الرحيمي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى