حرائق مريبة تدمر غابات بشمال لبنان

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
اندلعت حرائق في مساحات شاسعة من غابات شمال لبنان أمس الأربعاء في حين ساعدت مروحيات قادمة من جمهورية قبرص المجاورة على مكافحة النيران التي تهدد سكان المنطقة.

وقال عمال انقاذ من الدفاع المدني اللبناني إن الحرائق لم تتسبب في إصابة أي شخص وأنها اندلعت مساء أمس الأول واتسع نطاقها صباح اليوم (أمس) في الارض الجافة بعد فصل صيف طويل في لبنان.

وعملت مروحيات الجيش اللبناني وأخرى قبرصية طوال نهار اليوم للمساعدة على إخماد النيران التي امتدت إلى المناطق السكانية في منطقة أهدن.

وقال شاهد عيان إن بعض سكان منطقة أهدن ناموا خارج منازلهم لان النيران كانت قريبة منها.

وأغلقت الشرطة اللبنانية حركة المرور على الطريق السريع بين منطقتيزغرتا وأهدن والذي يمر بين الغابات وأشجار الزيتون لتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وقال عامل في الدفاع المدني اللبناني: "نقوم بمهمة مزدوجة. فمن ناحية نكافح حرائق الغابات ومن ناحية أخرى نحول دول وصول النيران إلى المراكز السكنية".

وأرجع سبب نشوب الحرائق إلى جفاف الارض بعد فصل الصيف الطويل.

لكن وزير الداخلية اللبناني حسن السبع أعرب عن اعتقاده بأن الحرائق أشعلت عن عمد.

وقال السبع لاذاعة صوت لبنان إن السؤال الاهم هو كيف اندلعت هذه الحرائق في وقت متأخر من الليل وفي مناطق غير متصلة بشبكة الطرق في المنطقة.

وأضاف أن التقارير الاولية تفيد بأن الحرائق نشبت عن عمد.

ودعا رجال الدين الكبار في القرى المسلمة شمال لبنان إلى إقامة صلاة استسقاء للمساعدة في إخماد النيران.

وكانت حرائق هائلة قد اجتاحت ما يزيد على ستة آلاف فدان من الغابات والاراضي في لبنان في وقت سابق من هذا الشهر ما أسفر عن مقتل شخص واحد وجرح العشرات.

وانتقلت إلى لبنان في ذلك الحين طائرات إيطالية للمساعدة على إخماد النيران المستعرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى