أهالي أجرم بيافع يقتحمون المجمع الحكومي احتجاجا على حرمان منطقتهم من إقامة سد

> يافع «الأيام» قائد زيد ثابت:

> قامت مجموعة مسلحة قوامها نحو 30 شخصا من أهالي منطقة أجرم وبعض القرى المجاورة الواقعة بالقرب من مركز المديرية رصد بيافع محافظة أبين باقتحام المجمع الحكومي في السادسة من مساء الاربعاء الموافق 24 اكتوبر الجاري.

ويأتي هذا التجمهر احتجاجا على اسقاط سد اجرم من الموازنة المحلية للعام 2008م على حد قول عضو المجلس عن المنطقة زيد علي حيدرة الذي تحدث قائلا: «الذي أثار غضب الاهالي هو العشوائية والتهميش في خطط المجلس المحلي في الدورة الاولى والثانية حيث تم إقرار سد اجرم من قبل المجلس السابق ولكن لأسباب غير معروفة تم نقله إلى منطقة أخرى في اطار المديرية ولم ينفذ في المكان المقرر انشاؤه فيه ومن ثم تم إدراج سد اجرم مرة ثانية على حساب الموازنة المحلية للعام 2008م وفوجئ الاهالي يوم الاربعاء بشطبه وإسقاطه من الموازنة رغم إقراره من جميع اعضاء المجلس».

وبعد ساعات من اقتحام المجمع والتجمهر بداخله التقى المواطنون رئيس لجنة الخدمات بالمجلس محسن حسين الوعلاني، حيث تمكن من امتصاص غضب الاهالي وتحرير محضر لقاء بين ممثلي الأهالي والسلطة المحلية بحضور مدير الامن العام الرائد أبوبكر سالم العاقل.

وخلال اللقاء جرى الاتفاق على تشكيل لجنة من الاهالي والمجلس المحلي للكشف عن المشاريع المدرجة ضمن خطة المجلس وهل كان الإسقاط من المديرية أم من المحافظة والتفاوض ايضا مع الجهات العليا في المحافظة بعودة تلك المشاريع إلى مستحقيها مثل سد اجرم.

«الأيام» اتصلت بالامين العام عادل علي سبعة وأفاد بأن سبب ما يحدث هو اسقاط بعض المشاريع من المحافظة وقد تسبب سابقا في تعليق المجلس اعماله.

وفي السياق نفسه أفاد مصدر امني بأن اقتحام المجمع كان مفاجئا وبدون مقدمات حيث تم فتح البوابة الرئيسة من قبل واحد من رموز السلطة المحلية وبعد لحظات تم اقتحام المجمع والتجمهر بداخله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى