هنية: مؤتمرات السلام في المنطقة فاشلة لأنها تخدم مصالح أمريكية وإسرائيلية فقط

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية
رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية
قال رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية أمس الجمعة إن كل المؤتمرات التي يدعى لها في المنطقة ستبوء بالفشل لأنها تخدم مصالح أمريكية وإسرائيلية فقط,جاء ذلك في كلمة هنية خلال مهرجان أقامته حركة الجهاد الإسلامي بمدينة غزة بمناسبة الذكرى الثانية عشر لمقتل أمينها العام فتحي الشقاقي.

وفي إشارة لمؤتمر الخريف للسلام اعتبر هنية أن المؤتمرات التي يجرى الدعوة والتحضير لها "تأتي خدمة للمصالح الأمريكية والإسرائيلية ولا تبدي أي اعتبار للحقوق الفلسطينية".

وشدد هنية على التمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين ورفض أي تنازل من أي جهة فلسطينية عن هذا الحق.

ومن جانبه وصف رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي مؤتمر الخريف بأنه "مصيدة لاستدراج أنظمة عربية لدائرة التطبيع مع الكيانالصهيوني وتحقيق اصطفاف عربي صهيوني أمريكي للتحضير لضرب إيران المسلمة".

وأضاف شلح في كلمة له عبر الهاتف من دمشق أن "هذا المؤتمر ليس حاجة فلسطينية بل حاجة أمريكية بالدرجة الأولى ثم حاجة إسرائيلية ليبقى أولمرت المهزوم في لبنان على يد المقاومة الإسلامية على قيد الحياة".

وطالب شلح السلطة الفلسطينية بمقاطعة المؤتمر.

ومن ناحية أخرى قال نافذ عزام احد ابرز قادة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة ان "المقاومة مستمرة لا مساومة عليها ولا تراجع ولا انكسار".

واوضح "في ظل الخلط المحزن للاوراق نتيجة الصراع الداخلي نؤكد ان البديل العودة الى الوحدة الوطنية فهي .. الصيغة الانسب لحل الخلاف والاختلاف وهي والتصور الاجدى لتصويب خيار الشعب الفلسطيني".

واكد رفض حركته لمؤتمر الخريف الذي من شانه ان يضر بمصالح الشعب الفلسطيني ويعمل على تدمير القضية الفلسطينية.

وطالب عزام "بخطوات لتحقيق مصالحة بين التيارات المحتتلفة داخل الامة "حيث كان الشقاقي دورا كبيرا في دفع المصالحة بين التيار الاسلامي والقومي والديمقراطي".

واكد عزام على "اهمية العمق العربي والاسلامي لقضيتنا ..لان الشان الفلسطيني لا يهم الفلسطينيين وحدهم والتعاطي مع القضية ليس مسؤوليتهم وحدهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى