مقتل 4 نشطاء فلسطينيين وإصابة 11 في عمليات إسرائيلية بقطاع غزة

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أن أربعة نشطاء فلسطينيين قتلوا وأصيب 11 آخرون في عمليات عسكرية نفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة أمس الجمعة.

وقتل ناشط بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وأصيب آخران منسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي قذيفة مدفعية من موقع ناحل عوز العسكري على مجموعة منالنشطاء قرب السياج الحدودي في حي الشجاعية شرق غزة.

وكانت مصادر تحدثت عن مقتل ثلاثة نشطاء في عملية القصف وهو ما نفته سرايا القدس التي أكدت أن الناشطين أصيبا ولم يفارقا الحياة.

كما قتل ناشط من كتائب القسام وأصيب أربعة آخرون في قصف جوي إسرائيلي صباح اليوم (أمس) شرق مدينة غزة.

وذكرت مصادر طبية أن الناشط محمود حسونة وصل إلى المستشفي أشلاء متناثرة جراء إصابته بشكل مباشر في القصف الذي وقع في حي الشجاعية فيما جرى نقل 4 جرحى وصفت جراح أحدهم بالخطيرة.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الغارة الإسرائيلية استهدفت مجموعة من النشطاء خلال اقترابهم من القوات الإسرائيلية العاملة قرب الحدود مع إسرائيل.

وكان ناشطان فلسطينيان قتلا وأصيب خمسة آخرون في عمليات للجيش الإسرائيلي بقطاع غزة في وقت سابق اليوم.

وقالت المصادر الأمنية إن ياسر عصفور /22 عاماً/ الناشط بسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي قتل وأصيب أربعة آخرون أحدهم في حالة خطيرة خلال اشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة توغلت شرق خانيونس.

كما قتل يوسف ولايدة الناشط لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وأصيب آخر خلال اشتباك مع قوة خاصة إسرائيلية توغلت شرق جباليا.

وقالت كتائب القسام إن أفرادها خاضوا اشتباكات عنيفة مع القوات الخاصة وأوقعوا إصابات في صفوفها في إطار عملية رد أطلق عليها اسم "صيد الأفاعي".

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة اثنين من جنوده خلال الاشتباكات التي وقعت شرق جباليا.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية كانت تقوم بنشاط "روتيني" ضد النشطاء الفلسطينيين في أعقاب إطلاق أكثر من عشر صواريخ و11 قذيفة هاون على جنوب إسرائيل منذ صباح أمس الأول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى