في بيان صادر عن مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والاجتماعية بيافع رصد:على السلطة معالجة آثار حرب 94 المتمثلة بنهب وسلب الأرض ومصادرة الحقوق والممتلكات

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> وقف مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والاجتماعية بيافع رصد محافظة أبين، أمس، (والمشكل من جمعية المتقاعدين والشباب والعاطلين وأحزاب اللقاء المشترك والشخصيات الاجتماعية ومناضلي الثورة من أبناء المديرية)، أمام جملة من القضايا والهموم التي تعاني منها مديريات يافع بوجه خاص والبلاد بوجه عام.

وفي بيان أصدره المجلس أمس، عقب اجتماع موسع عقده بمقر جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بمركز المديرية برصد، أكد على نقاط عدة منها وقوف المجلس أمام قضايا المتقاعدين ومناضلي الثورة وتسوية أوضاع المشايخ بما يتناسب مع حجم ومكانة يافع وكذلك إيجاد فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل.

كما أعلن وقوفه إلى جانب كل الفعاليات وحركة الاعتصامات السلمية ولقاءات التصالح والتسامح لمحو الصراعات السابقة والتأكيد على لم الشمل.

وأكد المجلس وقوفه اللا محدود مع المعتقلين والجرحى على خلفية الاعتصامات السلمية منذ مطلع سبتمبر في المحافظات الجنوبية، داعياً كافة شرائح المجتمع إلى تجنب العنف المنظم واللجوء إلى تحكيم العقل في معالحة القضايا، مديناً استخدام أجهزة السلطة القوة والعنف ضد الفعاليات السلمية.

ودعا المجلس أيضاً إلى محو آثار حرب صيف 94 ومعالجة الآثار المترتبة عليها من نهب وسلب للأرض والثروة والممتلكات من قبل المتنفذين في نظام الحكم.

كما أدان المجلس التلاعب والتدهور الحاصل في معيشة المواطنين جراء الارتفاعات السعرية المتزادية، مستنكراً الصمت الرسمي إزاء هذه الاختلالات.

كما وقف ممثلو الفعاليات السياسية والاجتماعية مع كل مطالب واحتجاجات أبناء يافع بني قاصد من كهرباء ومياه وطرق وغيرها من المطالب الحقوقية والقانونية كون المنطقة محرومة من أبسط الخدمات الضرورية.

كما دعا المجلس إلى توحيد صف أبناء يافع وتوحيد مواقفهم من أجل الحصول على الوظائف والمناصب القيادية في الجهاز المدني والعسكري بما يتناسب مع حجم يافع الجغرافي والسكاني ورصيدها التاريخي.

كما دعا مجلس التنسيق المجلس المحلي للمديرية رصد إلى تصحيح الاختلالات والأخطاء التي رافقت سير عمله في الفترة السابقة، مرحباً بقرار المجلس المحلي لمديرية رصد في تعليق نشاطه وفقاً للنقاط المقدمة إلى قيادة المحافظة، داعياً بقية شرائح المجتمع في مديريات يافع إلى الانضمام إلى مجلس تنسيق الفعاليات للعمل سوية بروح الفريق الواحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى