اعتقال الجندي الذي مكّن متهمين في قضية قتل من الهروب من سجن عتق المركزي

> عتق «الأيام» خاص:

> تمكنت أجهزة الأمن بالعاصمة صنعاء يوم أمس الأول الإثنين 2007/10/29 من اعتقال الجندي (أ. م.ح) من محافظة المحويت، الذي تتهمه السلطات الأمنية بمحافظة شبوة بتمكين متهمين في قضية قتل من الهروب من سجن عتق المركزي يوم الجمعة 2007/10/26 ومن ثم الهروب معهما إلى خارج المحافظة.

ومن المقرر أن يتم نقله إلى محافظة شبوة بغية استكمال التحقيقات في القضية من قبل لجنة أمنية شكلت في المحافظة في محاولة منها لمعرفة حقيقة ملابسات القضية وكشف جميع الجهات المتورطة فيها، خصوصاً وأن واقعة الهروب لا يمكن لها أن تحدث في ظل التحصينات الأمنية والإجراءات المشددة التي تمت بعد حادث هروب 12 سجينا من سجن عتق المركزي في عام 1999م، والتي جعلت من الصعب بل استحالة هروب أي سجين إلا في حالة واحدة حين تسهل ذلك الجهات المعنية والمختصة داخل السجن، كما حدث في عملية الهروب الاخيرة التي لا تزال ملابساتها غامضة حتى اللحظة.

ويتوقع بعد أن تم اعتقال واحد من أهم خيوط القضية إحراز تقدم كبير في سير مجرى التحقيقات في هذه القضية، التي تتم وسط تكتم شديد من قبل الأجهزة الأمنية بالمحافظة ومنع الإدلاء بأي معلومات حولها في المحافظة.

وتأتي عملية اعتقال الجندي المذكور بعد مرور 4 أيام على تنفيذ عملية هروب المتهمين من السجن وفي وقت لا تزال فيه أجهزة الأمن تجري عمليات بحث وتحرّ واسعة عن المتهمين اللذين تمكنا من الهروب من سجن عتق المركزي، في محاولة منها لإعادتهما إلى السجن لحل المشكلة وإخراج السلطات الأمنية من الوضع الصعب والمحرج الذي وضعت فيه والذي عرضها لانتقادات حادة من جراء الانفلات الأمني وتردي الأوضاع الأمنية في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى